الرئيسية / فنادق و منتجعات / الحكومة تطالب “أوراسكوم للتنمية” بـ 33.9 مليون دولار بسبب مخالفات الجونة
الجونة
سميح ساويرس

الحكومة تطالب “أوراسكوم للتنمية” بـ 33.9 مليون دولار بسبب مخالفات الجونة

كتبت-سها ممدوح : أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، المملوكة لرجل الأعمال سميح ساويرس، تلقيها خطاباً من جهاز حماية شؤون البيئة التابع لوزارة البيئة المصرية، للمطالبة بتعويض بيئي يقدر بنحو 33.9 مليون دولار، بشأن أعمال مشروع الجونة.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم، إن الخطاب لم يتضمن أي تفاصيل عن الوقائع المنسوبة أو المستندات المؤيدة لتلك المطالبة، كما لم تتم مواجهة الشركة بالأسس الفنية أو المحاسبية التي اتبعها الجهاز لتقدير مبلغ التعويض المطلوب.

وأشارت أوراسكوم، إلى أنها تقدمت بطلب لجهاز شؤون البيئة للاطلاع على المعلومات التفصيلية المؤيدة لذلك التعويض حتى يتسنى لها دراسة الأمر، إلا أن الجهاز لم يرد حتى الآن.

وأوضحت الشركة، أنه ليس بمقدورها التعقيب أو الإدلاء بأي معلومات إضافية عن الموضوع في الوقت الحالي.

وحققت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، عن الربع الأول من 2021، صافي ربح بلغ 438.46 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 91.85 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الربع من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغت حقوق مساهمي الشركة الأم 408.91 مليون جنيه أرباحاً خلال الربع الأول، مقابل 97.05 مليون جنيه أرباح في الربع المقارن، بينما بلغت حقوق أصحاب الحصص غير المسيطرة 29.54 مليون جنيه أرباح في الربع الأول، مقابل 5.2 مليون جنيه خسارة في الربع المقارن.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 1.46 مليار جنيه بنهاية مارس، مقابل 903.83 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة إلى 370.03 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 54.19 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

شاهد أيضاً

اتفاقية شراكة استراتيجية بين البنك الوطني العماني ومجموعة الفردان للفنادق

كتبت-سها ممدوح: وقع البنك الوطني العُماني اتفاقية شراكة استراتيجية مع مجموعة الفردان للفنادق والمنتجعات، لتقديم …