الرئيسية / سياحة عالمية / بريطانيا تتراجع عن مقترح “المراجعة الدورية لقوائم السفر الصفراء”
لقلة المسافرين.. أضخم مطار أوروبي يغلق أحد مبانيه حتى نهاية 2021
مطار هيثرو البريطانى- أرشيفية

بريطانيا تتراجع عن مقترح “المراجعة الدورية لقوائم السفر الصفراء”

كتبت- دعاء سمير – وكالات: أعلنت الحكومة البريطانية تخليها عن مقترحاتها بشأن “المراجعة الدورية والمراقبة لقائمة الدول الصفراء”، وجاء ذلك بعد أن أثار القرار غضب الكثير من المواطنين والشركات السياحية وحتى حزب المحافظين.

وكان الوزراء يعتزمون إنشاء فئة جديدة للبلدان المعرضة لخطر الانتقال إلى القائمة الحمراء بموجب نظام إشارات المرور الحكومية للبلدان المعرضة لخطر أكبر في انتشار الفيروس المتحور فيها.

وبحسب صحيفة “Metro” تكون بذلك تراجعت الحكومة البريطانية عن قرارها مراجعة قوائم البلدان الصفراء والتخلي عن فكرة إدراج بعضها على قوائمها الحمراء الخاصة بانتشار فيروس كورونا، مثل إسبانيا وإيطاليا التي تهددهما موجة جديدة من سلالة كورونا المتحور.

وكان قد لاقى مقترح حكومة بوريس جونسون معارضة من أعضاء حزب المحافظين ومن رؤساء شركات السفر والسياحة، إذ تكلف الإقامة في فنادق الحجر الصحي الكثير من الأموال والخسائر للمسافرين، كما أن وضع الوجهات السياحية على القائمة الحمراء مرة أخرى سيسبب الكثير من الفوضى والإرباك بحسب وجهة نظر معارضي قرار الحكومة.

ولم تقتصر معارضة اتجاهات الحكومة على الجهات المستقلة أو التي خارج الحكومة. فضمن الذين عارضوا خطة إعادة وضع بعض الدول على القائمة البريطانية الحمراء ريشي سوناك، ووزيرة التجارة الدولية ليز تروس.

وعبر بوريس جونسون عن تراجعه في اقتراحات القائمة الحمراء، قائلا ” نريد نظام سفر بسيط وليس معقد وسهل الاستخدام للمواطنين”. وأضاف “علينا أيضًا أن نتذكر أن لدينا فيروسًا خطيرًا”.

شاهد أيضاً

السعودية تسرع من وتيرة برنامج توطين وظائف قطاع النقل الجوي

السعودية تسرع من وتيرة برنامج توطين وظائف قطاع النقل الجوي

كتبت – مروة السيد : بحث رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، …