الرئيسية / قضايا الساعة / توي تكشف عن تسيير 7 رحلات أسبوعياً لنقل السياح الروس لشرم الشيخ والغردقة
آتور تطلب
شرم الشيخ

توي تكشف عن تسيير 7 رحلات أسبوعياً لنقل السياح الروس لشرم الشيخ والغردقة

كتب – قاسم كمال: أعلنت شركة “توي” روسيا لتنظيم الرحلات السياحية، عن بيع رحلاتها إلى مصر عبر رحلات مباشرة إلى الغردقة وشرم الشيخ. يبدأ برنامج الرحلة في 9 أغسطس من موسكو.

وجاء في البيان المنشور على الموقع الرسمي للشركة، اطلع عليه “توريزم ديلى نيوز”، أن برنامج رحلات شركة الطيران يعتمد على رحلات مصر للطيران من 09.08.2021 وسوف يستمر حتى 27.03.2022”.

وبحسب البيان، سيتم تشغيل رحلات مباشرة من وإلى مطار دوموديدوفو.

وسيتم نقل السياح الروس بطائرة إيرباص A330-300 بسعة 264 مقعدًا في الدرجة الاقتصادية و 34 مقعدًا في درجة رجال الأعمال.

ووفقاً للبيان، تم تخطيط جدول الرحلات إلى مصر من موسكو وفقًا للجدول الزمني التالي:

على الطريق موسكو – الغردقة – موسكو – 4 مرات في الأسبوع أيام الاثنين والأربعاء والجمعة والأحد. ستستغرق الرحلة حوالي أربع ساعات.

موسكو – الغردقة: بالطائرة MS-724. المغادرة من دوموديدوفو (DME) الساعة 05:00 صباحًا. الوصول إلى المطار المصري (HRG) الساعة 09:00 بالتوقيت المحلي.

الغردقة – موسكو: بالطائرة MS-723. المغادرة من المنتجع الساعة 21:30. ستهبط الطائرة في دوموديدوفو الساعة 03:30 (+1).

على الطريق موسكو – شرم الشيخ – موسكو – 3 مرات في الأسبوع أيام الثلاثاء والخميس والسبت.

موسكو – شرم الشيخ: بالطائرة MS-728. المغادرة من مطار دوموديدوفو (DME) الساعة 05:00 صباحًا. الوصول إلى مدينة المنتجع (SSH) في الساعة 09:00 صباحًا بالتوقيت المحلي.

شرم الشيخ – موسكو: بالطائرة MS-727. المغادرة من هناك الساعة 21:30. الهبوط في العاصمة الروسية الساعة 03:30 (+1).

وعلي جانب آخر ذكرت وسائل إعلام روسية، أن وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية، لم توافق بعد على هذا البرنامج، ولكن من غير المحتمل حدوث مشاكل في الحصول على التصاريح ، حيث أن مصر للطيران تتمتع بوضع الناقل المعين من الجانب المصري ونحن نتحدث عن الرحلات المنتظمة وليس الرحلات المستأجرة.

وكانت شركة الطيران “روسيا” قد أعلنت عن حصولها على التصاريح اللازمة لتنفيذ رحلات إلى المنتجعات المصرية، والتي تبدأ تسيير أولي رحلاتها إلي شرم الشيخ والغردقة يوم الاثنين المقبل.

وأطلقت شركة الرحلات السياحية الروسية Biblio-Globus ، بالتعاون مع شركة الخطوط الجوية الروسية “روسيا” رحلات سياحية مباشرة من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ.

وأشارت إلي أنه سيتم تشغيل الرحلات من موسكو بواقع 5 رحلات أسبوعياً إلى الغردقة (الإثنين ، الأربعاء ، الجمعة ، السبت ، الأحد) وخمس رحلات أسبوعياً إلى شرم الشيخ (الإثنين ، الأربعاء ، الجمعة ، السبت ، الأحد).

وستنطلق الرحلة الأولى FV 5633 من مطار شيريميتيفو (المحطة D) إلى شرم الشيخ في 9 أغسطس ، ومن المقرر أيضًا في 9 أغسطس من مطار شيريميتيفو (المبنى D) الرحلة FV 5631 إلى الغردقة.

كما سيتم تشغيل الرحلات على متن طائرة بوينج 747 (مع 510 مقاعد في الدرجة الاقتصادية و 12 مقعدًا في درجة رجال الأعمال) وطائرة بوينج 737 (189 مقعدًا في الدرجة الاقتصادية).

فيما طلبت رابطة منظمي الرحلات السياحية في روسيا (ATOR) من رئيس مقر العمليات الحكومية، نائبة رئيس الوزراء تاتيانا غوليكوفا، إمكانية النظر في توسيع برامج الطيران من روسيا إلى مصر واستئناف رحلات الطيران العارض من المدن الروسية إلى المنتجعات المصرية.

اقرأ أيضًا:

“Biblio-Globus” الروسية تكشف عن أسعار رحلاتها السياحية لشرم الشيخ والغردقة

شاهد أيضاً

انطلاق أول رحلة في تاريخ البشرية تقل سياحاً وركاباً عاديين إلى الفضاء

انطلاق أول رحلة في تاريخ البشرية تقل سياحاً وركاباً عاديين إلى الفضاء

توريزم ديلي نيوز – وكالات : انطلقت إلى الفضاء، المركبة الفضائية (فالكون 9)، في أول …