الرئيسية / مسافرون / مطار الكويت يسمح بدخول الوافدين الحاصلين على جرعتين من اللقاحات المعتمدة
مطار الكويت يسمح بدخول الوافدين الحاصلين على جرعتين من اللقاحات المعتمدة
مطار الكويت

مطار الكويت يسمح بدخول الوافدين الحاصلين على جرعتين من اللقاحات المعتمدة

كتبت – سها ممدوح – وكالات : واصل مطار الكويت استقبال المواطنين والمقيمين، في اليوم الثاني من تطبيق قرار مجلس الوزراء السماح بدخول غير الكويتيين الحاصلين على جرعتين من اللقاحات المعتمدة في الكويت، وسط إجراءات صحية وتنظيمية عالية، حيث يجري التأكد من جميع اشتراطات السفر، وحصول المسافر على موافقات وزارة الصحة من خلال ظهور اللون الأخضر في تطبيق «مناعة».

وأكدت الإدارة العامة للطيران المدني أنه تم رصد عدد محدود من الركاب غير الكويتيين القادمين الذين لم يستوفوا شروط اعتماد شهادة التطعيم من قبل تطبيق «مناعة»، حيث تم إرجاعهم على الرحلة نفسها التزاماً بتطبيق القرارات بهذا الشأن.

ووفقا لصحيفة “القبس” الكويتية، قال مصدر مطلع إن الالتزام بمعايير السفر واشتراطاته لا يمكن التهاون فيه، مشدداً على أنه «لا مناص من عودة كل مخالف من حيث أتى»، طالما لم يستوف الاشتراطات الصحية المقررة.

وذكر المصدر لـ “القبس” أن بعض القادمين من المقيمين وصلوا الى مطار الكويت الدولي وهم غير محصنين، وجرى إرجاعهم.

وبسؤال المصدر عن العقوبات المتخذة بحق شركات الطيران، أفاد بأنه في حال اكتشاف وصول راكب مخالف للاشتراطات المقررة يتم إرجاعه على الرحلة نفسها وتسجيل غرامة مالية بحق شركة الطيران الناقلة له، مبيناً أن قيمة الغرامة تصل إلى 500 دينار عن كل راكب، وفي حال تكرار المخالفة يتم اتخاذ عقوبات تصل الى سحب الترخيص.

من جانب آخر، شهد مطار الكويت الدولي أمس إجراءات تنظيمية لعودة المواطنين والمقيمين، حيث بلغ إجمالي الرحلات القادمة والمغادرة المجدولة نحو 86 رحلة، بواقع 42 قادمة و46 مغادرة.

وقد تنوعت وجهات القادمين إلى البلاد من تركيا والرياض والدوحة، ودبي، وفرانكفورت، وجنيف.

إقرأ أيضاً :

إياتا: الأمل يتضاءل بحدوث انتعاش في حركة السفر العالمية بنصف الكرة الشمالي

شاهد أيضاً

السلطات الروسية تقرر استئناف حركة الطيران مع 5 دول اعتبارا من 5 أكتوبر

السلطات الروسية تقرر استئناف حركة الطيران مع 5 دول اعتبارا من 5 أكتوبر

كتبت – مروة الشريف : أعلنت السلطات الصحية الروسية استئناف حركة الطيران مع 5 دول …