الرئيسية / قضايا الساعة / “آتور” : مصر تستقبل 30 ألف سائح روسي أسبوعياً والأسعار أعلي من المتوقع
المنتجعات السياحية في مصر تتأهب لعودة الروس
المنتجعات السياحية في مصر

“آتور” : مصر تستقبل 30 ألف سائح روسي أسبوعياً والأسعار أعلي من المتوقع

كتبت- دعاء سمير – وكالات : صرحت المديرة التنفيذية لاتحاد منظمي الرحلات السياحية الروسية “آتور”، مايا لوميدزي، اليوم الأربعاء، بأن الطلب الروسي على الرحلات السياحية إلى مصر لن يعود في نهاية هذا العام(2021) إلى مستوى ما قبل الإغلاق، حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية.

وقالت لوميدزي للصحفيين: “بحسب التقديرات الأولية لخبرائنا، فإنه منذ كانون الثاني/ يناير الماضي، وعلى أساس الرحلات الجوية المنتظمة عبر القاهرة، توجه ما بين 120 إلى 150 ألف سائح روسي إلى المنتجعات المصرية. قد يؤدي ظهور الرحلات المنتظمة إلى المنتجعات إلى إحياء هذا الطلب، ولكن هذا لا يكفي للحديث عن استعادة كاملة لوجهة ضخمة مثل مصر”.

وأضافت أن، مصر احتلت في عام 2015 المرتبة الثانية من حيث الشعبية بين الروس بعد تركيا، واستقبلت أكثر من مليوني سائح روسي سنويًا.

وأشارت لوميدزه إلى أن تدفق السياح من روسيا إلى مصر سيكون بنحو 30 ألف شخص أسبوعيا. ومع ذلك، فإن هذا لن يساعد في استعادة مستويات 2015، حتى لو تم إطلاق برنامج الميثاق في أيلول/ سبتمبر.

وأكدت لوميدزه، أن أسعار الرحلات إلى مصر ستكون أعلى من المتوقع، “الحد الأدنى لسعر التذكرة للشخص الواحد إلى الغردقة لأسبوع واحد نحو 40 ألف روبل [أي مايقارب 500 دولار أمريكي] مع الإقامة في فندق أربع نجوم شاملة لكل شيء. وهذا السعر أعلى قليلاً مما توقعه السياح، أعلى بخمسة عشر ألف روبل [ أي ما يقارب 130 دولاراً].

هذا وألغى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في وقت سابق، مرسوم حظر الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية.

وكانت شركة الطيران “روسيا” قد أعلنت عن حصولها على التصاريح اللازمة لتنفيذ رحلات إلى المنتجعات المصرية، والتي تبدأ تسيير أولي رحلاتها إلي شرم الشيخ والغردقة يوم الاثنين المقبل.

وأطلقت شركة الرحلات السياحية الروسية Biblio-Globus ، بالتعاون مع شركة الخطوط الجوية الروسية “روسيا” رحلات سياحية مباشرة من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ.

وأشارت إلي أنه سيتم تشغيل الرحلات من موسكو بواقع 5 رحلات أسبوعياً إلى الغردقة (الإثنين ، الأربعاء ، الجمعة ، السبت ، الأحد) وخمس رحلات أسبوعياً إلى شرم الشيخ (الإثنين ، الأربعاء ، الجمعة ، السبت ، الأحد).

وستنطلق الرحلة الأولى FV 5633 من مطار شيريميتيفو (المحطة D) إلى شرم الشيخ في 9 أغسطس ، ومن المقرر أيضًا في 9 أغسطس من مطار شيريميتيفو (المبنى D) الرحلة FV 5631 إلى الغردقة.

كما سيتم تشغيل الرحلات على متن طائرة بوينج 747 (مع 510 مقاعد في الدرجة الاقتصادية و 12 مقعدًا في درجة رجال الأعمال) وطائرة بوينج 737 (189 مقعدًا في الدرجة الاقتصادية).

كما أعلنت شركة “توي” روسيا لتنظيم الرحلات السياحية، عن بيع رحلاتها إلى مصر عبر رحلات مباشرة إلى الغردقة وشرم الشيخ، حيث يبدأ برنامج الرحلة في 9 أغسطس من موسكو.

ويعتمد برنامج رحلات شركة توي روسيا على رحلات مصر للطيران من 09.08.2021 وسوف يستمر حتى 27.03.2022”.

شاهد أيضاً

احمد الوصيف رئيس إتحاد الغرف السياحية

قطاع السياحة يرحب بالإستراتيجية الإعلامية الجديدة اعتبرها عصر جديد للترويج

كتب – أحمد رزق : رحب قطاع السياحة بالاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر والتي تعدها وزارة …