الرئيسية / مسافرون / أفضل 10 شركات طيران أوروبية .. “ريان إير” تتصدر بـ 2175 رحلة في أسبوع

أفضل 10 شركات طيران أوروبية .. “ريان إير” تتصدر بـ 2175 رحلة في أسبوع

كتب – قاسم كمال: كشفت المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة “يوروكنترول”، تصنيف أفضل 10 شركات طيران أوروبية من حيث حركة المرور في الأسبوعين الماضيين.

وبحسب التقرير، اطلع عليه “توريزم ديلى نيوز”، فإنه على الرغم من أن معظم شركات الطيران تحافظ على انخفاض كبير في الرحلات الجوية مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019 ، إلا أن التغيير مقارنة بالأسابيع السابقة بشكل عام إيجابي .

يوروكنترول أو المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية هي وكالة أوروبية لمراقبة سلامة المجال الجوي الأوروبي تأسست في 1963 ويقع مقرها ببروكسل.

في أرقام الرحلات التي تم تشغيلها في الأسبوع من 26 يوليو إلى 1 أغسطس ، كان المركز الأول لشركة “ريان إير” ، حيث بلغ عدد الرحلات الجوية 2175 رحلة ، أي أقل بنسبة 17% عن نفس الفترة من عام 2019 ولكن بزيادة قدرها 10% مقارنة بالأسبوعين الماضيين، بحسب التقرير.

وأشارت المنظمة إلي أن شركة الخطوط الجوية التركية جاءت في المركز الثاني مع 1301 رحلات، و 12% أقل مما كانت عليه في 2019 و 1% أقل من يوم 1 يوليو. وفي الوقت نفسه ، في حالة إيزي جيت ، التي تحتل المرتبة الثالثة ، هناك 1074 رحلة ، بانخفاض 43% مقارنة بالصيفين الماضيين ولكن بنسبة 29% قبل أسبوعين.

من بين شركات الطيران الأخرى التي تظهر في هذا الترتيب الذي أعدته “يوروكنترول” ، تبرز كيفية الحفاظ على أكبر الانخفاضات مقارنة بعام 2019 ، باستثناء إيزي جيت ولوفتهانزا و SAS ، بنسبة 46%و 50% أقل ، في حين أن الانتعاش الأخير طفيف في هذه الحالة. من الأول والسالب في الثاني ، مما يعكس الأسواق التي تباطأت.

ووفقا للمنظمة، فإن خطوط فيولينغ الجوية هي الشركة الإسبانية الوحيدة التي ظهرت في القائمة ، مما يعكس انخفاضًا في متوسط ​​هذا الترتيب ، بنسبة 28 % أقل مقارنة بعام 2019 وانتعاش بنسبة 6 % في الأسبوعين الماضيين.

شاهد أيضاً

الطيران العماني يستأنف تشغيل رحلاته إلى تشياني وحيدر أباد 19 نوفمبر

الطيران العماني يطلب مساعدة “القطرية” في الانضمام لتحالف وان وورلد العالمي

وكالات: طلبت سلطنة عمان من قطر، اليوم الأحد، مساعدتها على الانضمام إلى تحالف طيران عالمي. …