الرئيسية / توريزم نيوز / التشيك تعيد الحركة السياحية لمصر لطبيعتها في الشتاء وتشيد بإجراءات الحكومة
التشيك تعيد الحركة السياحية لمصر خلال موسم الشتاء وتشيد بإجراءات الحكومة
التشيك تعيد الحركة السياحية لمصر

التشيك تعيد الحركة السياحية لمصر لطبيعتها في الشتاء وتشيد بإجراءات الحكومة

كتبت – مروة السيد – وكالات : أكد ياكوب كولهانيك وزير خارجية جمهورية التشيك ،  تطلع بلاده لدفع الحركة السياحية إلى مصر خلال موسم الشتاء المقبل، موضحا أن مصر كانت تستقبل نحو 300 ألف سائح تشيكي سنويا قبل جائحة كورونا.

وقال كولهانيك، في تصريحات له مساء أمس ، إن الحكومة المصرية اتخذت إجراءات وإن بدت صارمة لكنها تحفظ سلامة زوارها والعاملين بالقطاع السياحي، وهو ما شهدت به العديد من الدول المصدرة للحركة، مشيرا إلى أن حكومة التشيك تتطلع لدفع سبل التعاون السياحي مع مصر شريطة ضمان أمن وسلامة السائحين وتوفير البيئة الآمنة لهم للعودة سالمين دون أية إصابات.

وأضاف الوزير التشيكي: “مما عاينته هنا وبناءا على الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها مصر في مدنها ومنشآتها السياحية، فلا نجد داع لفرض المزيد من التعقيدات على سفر مواطنينا، وفي الشتاء الماضي وقبل الماضي ظلت منتجعات ساحل البحر الأحمر المفضلة لسائحينا رغم قيود كورونا، ونحن نقدر ما قامت السلطات هنا لتطبيق الإجراءات الاحترازية بصرامة لضمان سلامة السائحين”.

وتابع : “العامين الماضيين تأثرت السياحة سلبا بجائحة كورونا، وجزء من مهمتي تيسير إجراءات سفر مواطنينا، ولكن السلامة أولا، وهذا قرار وزارة الصحة لدينا، ومع تزايد توافر اللقاحات والحاصلين عليها سوف تزداد حركة السائحين عالميا، ولكن هذا الأمر يحتاج لبعض الوقت.. طالما هناك رغبة فهناك سبيل”.

من جانبه، أوضح وزير الخارجية السفير سامح شكري، أن صناعة السياحة تمثل 10٪؜ من اجمالي الناتج القومي في مصر، ويعمل بها نحو ٤ ملايين مواطن، وبإضافة أسرهم فإنها قطاع يؤثر على حياة 20 مليون مصري، وبالتالي نحوص على توفير أقصى درجات الاهتمام والاطمئنان والأمن سواء الفردي أو الصحي لزائرينا،  ونتخذ كافة الإجراءات المتاحة طالما ظلت الجائحة مستمرة.. لدينا رغبة في طمأنة السائحين الوافدين، ولا ندخر جهدا ومؤسسات الدولة تقوم باجراءات استثنائية لتحصين المقاصد السياحية بتطعيم العاملين والسكان المحليين بها، علاوة على إجراءات لضمان خلو السائحين الوافدين من الفيروس، كما نتبع إجراءات تباعد اجتماعي وتعقيم في المنشآت السياحية”.

وتابع شكري: “نحن مستعدون لاستقبال لجان فنية تشيكية لتقييم الإجراءات المتبعة في القطاع السياحي بمصر، ونتبادل الخبرات مما يؤدي للوصول إلى أعلى مستوى من الأمان الصحي.. لدينا أعداد وفيرة من السائحين زارت البحر الأحمر وعادت لبلادها بصحة جيدة نظرا للإجراءات المتبعة، كما نستمر في تقييم تلك الإجراءات بشكل دوري، علاوة على أن مصر قد أوشكت على انتاج اللقاحات محليا مستهدفة تحصين نحو 80مليون مواطن خلال العام، ما يساعد في طمأنة كافة الأسواق المصدرة للسياحة”.

وكان  موقع praguemorning  التشيكي نشر ان  مصر  احتلت المرتبة الثانية في قائمة الدول السياحية المفضلة لدى التشيكيين لصيف 2021، مشيرا الى ان   قائمة تضمنت خمس وجهات سياحية بحث عنها الناس في التشيك عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لاسيما مع دخول الصيف وبحثهن عن وجهة سياحية مناسبة لقضاء الإجازة.

كما احتلت  مصر المرتبة الثانية كدولة مفضلة للتشيكيين وكذلك المرتبة الثانية في قائمة الدول السياحية الأكثر بحثا عنها في التشيك.

وأضاف الموقع أن  مصر هي الوجهة الثانية الأكثر بحثًا بين التشيك ، مع 21.845 عملية بحث على موقع جوجل طوال أشهر الربيع مؤكدا على ان  مصر وجهة سياحية فريدة من نوعها حيث يمكن للزائر استكشاف الآثار القديمة والمدن الصاخبة وساحل البحر الأحمر الجميل.

إقرأ أيضاً :

السعودية : لا يوجد سقف محدد لأعداد المعتمرين ورد أموال الوكلاء المجمدة

شاهد أيضاً

العدل الأمريكية ترفع دعوى قضائية لمنع تحالف أمريكان إيرلاينز وجيت بلو

العدل الأمريكية ترفع دعوى قضائية لمنع تحالف أمريكان إيرلاينز وجيت بلو

كتبت – مروة السيد – وكالات : رفعت وزارة العدل الأمريكية دعوى قضائية لمنع قيام …