الرئيسية / توريزم نيوز / إندلاع حريق ضخم بالطابق السادس لمبنى السياحة والإطفاء تواجه أزمة في بغداد
إندلاع حريق ضخم بالطابق السادس لمبنى السياحة والإطفاء تواجه أزمة في بغداد
النيران تشتعل بأحد المباني ... أرشيفية

إندلاع حريق ضخم بالطابق السادس لمبنى السياحة والإطفاء تواجه أزمة في بغداد

كتبت – مروة السيد : أعلنت مديرية الدفاع المدني، أمس الخميس ، إخماد حريق اندلع بالطابق السادس داخل بناية هيئة السياحة التابعة لوزارة الثقافة بمنطقة العلاوي وسط بغداد .

وذكرت المديرية في بيان أن “فرقها التي تسلّقت البناية بواسطة وضع سلالم أطفاء خارجية ومن عدة جهات حتى دفعت بعجلة السلم ذات الاستخدام المزدوج أطفاء وانقاذ لتعجيل الوصول إلى الطابق السادس المحترق، من خلال النزول من أعلى البناية الى أسفلها بعد أن كانت أبواب الهيئة موصده أمام فرق الدفاع المدني التي جاهدت للوصول إلى قلب النيران وإخمادها وإبعاد خطر انتشارها داخل طوابق البناية”.

وأضافت أن “فرق الدفاع المدني تمكنت من انقاذ شخصين محتجزين من الموظفين كانوا داخل البناية، باستخدام سلّة عجلة السلم أيضاً وتم اخراجهما وانزالهما بسلام وبصحة جيدة وإنهاء الحادث بدون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم أضرارها المادية في الطابق السادس الذي يحتوي على عدد من مكاتب الموظفين”.

واشارت الى أن “الدفاع المدني طلب فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية التي وقع فيها الحادث بالاعتماد على تقرير خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر داخل هيئة السياحة “.

إقرأ أيضاً :

قرار جمهوري بالموافقة على منحة إسبانية لدعم المرأة بقطاع السياحة

شاهد أيضاً

مطالب للحكومة أن يكون تخطيط العلمين الجديدة مدينة متكاملة وليست سياحية فقط

العلمين الجديدة تستضيف فعاليات بطولة الجمهورية المفتوحة للتجديف

كتبت-سها ممدوح: تستضيف مدينة العلمين الجديدة فعاليات بطولة الجمهورية المفتوحة للتجديف تحت تنظيم الاتحاد المصري …