الرئيسية / لايف استايل / هوريكا للضيافة تعلن إطلاق معرضها السنوي في دورته السابعة في ديسمبر
هوريكا للضيافة تعلن إطلاق معرضها السنوي في دورته السابعة في ديسمبر
من معرض سابق لهوريكا

هوريكا للضيافة تعلن إطلاق معرضها السنوي في دورته السابعة في ديسمبر

أعلن منضمو هوريكا الأردن التي تعنى بقطاع الضيافة والصناعات الغذائية للمطاعم والفنادق؛ عن عودة إطلاق معرضهم السنوي في دورته السابعة، بعد أن كان قد توقف العام الماضي بسبب التداعيات التي فرضتها جائحة كورونا.

وسيقام المعرض الذي تم الاعلان عن موعد اطلاقه في حفل خاص ضم المعنيين بالقطاع، مساء أمس؛ خلال الفترة ما بين السابع إلى التاسع من ديسمبر المقبل، في مركز زارا للمعارض بفندق جراند حياة عمان.

وحضر حفل الاطلاق أمين عام وزارة السياحة والاثار الدكتور عماد حجازين مندوبا عن وزير السياحة، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة، ورئيس جمعية الفنادق الأردنية، ورئيس جمعية المطاعم الأردنية، ورئيس جمعية الطهاة الأردنيين، وعدد من مدراء فنادق الدرجة الأولى.

ويعتبر معرض هوريكا الأردن الحدث السنوي الوحيد في الأردن والذي يوجه لقطاعات الفنادق والمطاعم وخدمات الضيافة والصناعات الغذائية ويقام في عمان منذ العام 2014 ويخصص لرجال الأعمال والعاملين في القطاعات السياحية والضيافة ويضم سنويا نخبة الشركات الأردنية والعالمية في هذا المجال .

كما يتخلله المسابقات العالمية للطهي بمشاركة الطهاة من كافة الفنادق والمطاعم في المملكة وتحت إشراف لجنة حكام تضم خبراء الطهي في العالم.

من جهته اعتبر مدير عام هيئة تنشيط ىالسياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات أن المشاركة في اطلاق هذا المعرض الخاص بتقديم خدمات الطعام والشراب في المملكة حدث بالغ الاهمية.

وبين ان هذا النوع من أنواع السياحة الخاصة بالمطبخ الأردني سواء عرضه بطريقة عالمية أو محلية بالمطاعم والفنادق، لان فكرة الترويج للمطبخ الاردني تعد جاذبا للسائح الاجنبي، ومحفز رئيسي للسياحة بشكل عام. وكشف عربيات أن هناك مؤشرات عن الرضى الدائم من السائح بجودة الخدمات المقدمة في قطاع الفنادق والمطاعم، واشادة بالعاملين في هذا القطاع من شيفات ذوي كفاءات عالية ومشهورين على المستوى العالمي.

وشكر رئيس جمعية الفنادق الاردنية المهندس عبد الحكيم الهندي القائمين على هوريكا الاردن، التي تضم مجموعة مميزة من الطهاة المدربين على أعلى مستويات الضيافة الاردنية، على سرعة انجاز هذا الحدث الكبير الذي سيضم كافة فنادق ومطاعم المملكة. ولفت الهندي إلى أن مثل هذا الحدث من شأنه أن يساهم في انعاش السياحة الداخلية والخارجية، باعتباره مؤشرا لانفكاك ما خلفته جائحة كورونا من اعباء وتداعيات سلبية على القطاع السياحي.

واعتبر من جهته رئيس جمعية المطاعم السابق عصام فخر الدين، أن بدء عودة سياحة المؤتمرات والمعارض في المملكة، مؤشرا لبداية تعافي القطاع السياحي، وخاصة هذا النمط من انماط السياحة.

واكد فخر الدين أن لدينا جميع العناصر التي تجعل من الاردن محطا للانظار لاستقطاب سياحة المعارض والمؤتمرات، نظرا لما نتميز به من مناخ معتدل وبنية تحتية وموقع استراتيجي وجغرافي متميز.

وتقام ضمن هوريكا الأردن أيضا عدد من المسابقات، التي تساهم في رفع كفاءة العاملين في القطاع السياحي في الأردن مثل مسابقة إعداد القهوة “الباريستا”، ومسابقة إعداد الأسرة ويشارك بها العاملين في قطاع خدمات الغرف ومسابقة “فن تقديم الخدمة” ويشارك بها أقسام الطعام والشراب في الفنادق والمطاعم. وشهدت الدورة الأخير لهذا المعرض مرحلة إختيار فريق الشرق الأوسط في كأس العالم للحلويات وهي المسابقة العالمية التي تقام كل سنتين في باريس.

إقرأ أيضاً :

بدء المرحلة الثانية من رصف طريق سيوة – مطروح لتنشيط حركة السياحة والسيولة

 

شاهد أيضاً

فرص عمل وتسهيلات في إجراءات الإقامة بشرط الزواج من أوروبية

فرص عمل وتسهيلات في إجراءات الإقامة بشرط الزواج من أوروبية

كتب – أحمد زكي : تعاني العديد من الدول من نقص كبير في عدد الرجال، مما …