الرئيسية / توريزم نيوز / مركب خوفو الأول يصل بعربة ذكية بلجيكية للمتحف المصري الكبير غدًا
مركب خوفو الأول يصل بعربة ذكية بلجيكية للمتحف المصري الكبير غدًا
مركب خوفو الأول

مركب خوفو الأول يصل بعربة ذكية بلجيكية للمتحف المصري الكبير غدًا

كتبت – مروة السيد : أكد اللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، أنه سيتم نقل مركب خوفو الأول خلال ساعات من منطقة الأهرامات إلى المتحف المصري الكبير، وسيتم الوصول غدًا السبت.

وأوضح في تصريحات صحفية اليوم أنه سيتم وضع مركب خوفو الأول في مقره الجديد بمبنى المتحف المصري الكبير، والذي تم بناؤه خصيصًا للمركب.

قال المشرف العام على المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، إن العربة الذكية التي جاءت خصيصًا من بلجيكا بنقل مركب خوفو الأول للمتحف الكبير هي عربة ذكية بها تحكم عن بعد، لأن عملية نقل مركب خوفو الأولى والتي تجرى حاليًا هى عملية بالغة التعقيد، لم نترك شئ فيها للصدفة والتجربة وهي نتاج جهد وتعب ومجهود، مضيفًا أنه تم تجربة محاكاة مرتين وتمت بنجاح”.

قال اللواء عاطف مفتاح، إنه تم ترميم وتأهيل المركب لأنه يعتبر أقدم أثر سيتم نقله خصوصًا بعد أن وجدنا خطورة بالغة على المركب في مكانه القديم الذي كان شبه سينهار وعلى وشك السقوط بسبب عدم تثبيت الحوامل بشكل جيد، لذلك قررنا الترميم و التأهيل الجيد.

ووجه المشرف العام على المتحف الكبير الشكر للدولة المصرية و الرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه و دعمه الكبير لملف الآثار المصرية والحفاظ على التاريخ المصري وخصوصًا المتحف المصري الكبير، مضيفًا أنه تم الاجتماع مع الرئيس أكثر من مرة لعرض الدراسات و مقترحات العمل والخطة النهائية.

إقرأ أيضاً :

زاهي حواس يلقي محاضرات حول السياحة والآثار المصرية بالولايات المتحدة

 

شاهد أيضاً

اتحاد المصريين بالخارج : وقف الأردن لسياحة العبور تصب في صالح المواطن

كتبت – مروة السيد : كشف نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج عادل حنفي …