الرئيسية / مسافرون / أكبر شركة طيران فلبينية تعيد 153 مليون دولار للعملاء

أكبر شركة طيران فلبينية تعيد 153 مليون دولار للعملاء

وكالات: ذكرت شركة ”سيبو” للطيران وهي أكبر شركة فلبينية للطيران منخفض التكاليف أنها أعادت مبلغًا بقيمة 7.7 مليار بيزو (153 مليون دولار) للعملاء، مما يكمل التعامل مع طلبات رد الأموال، التي تم تقديمها، حتى يونيو الماضي، بسبب الجائحة.

ونقلت وكالة ”بلومبرج” للأنباء اليوم السبت عن شركة ”سيبو” قولها في بيان إنها تعاملت مع 991 ألفًا و764 طلبًا وما زالت تعمل مع العملاء، الذين ما زالت طلباتهم معلقة.

وجمعت شركة ”سيبو” للطيران 250 مليون دولار من خلال بيع سندات قابلة للتحويل، مما قدم لشركة الطيران أموالًا للمساعدة في مواجهة تداعيات الجائحة.

وزاد صافي الخسائر بالشركة إلى 7.3 مليار بيزو، في الربع الأول، مقارنة بـ 18. 1 مليار بيزو، قبل عام، حيث قلص تفشي فيروس كورونا الدخل من الركاب بواقع 92%.

وأعلنت وزارة الصحة الفلبينية، اكتشاف سلالة ”دلتا ”المتحورة من فيروس كورونا المستجد، في جميع المدن الـ17 بمنطقة العاصمة مانيلا.

وأوضحت الوزارة، حسبما أوردت صحيفة (فلبين ستار)، أمس الجمعة، أن منطقة العاصمة عادت إلى تطبيق الحجر الصحي المجتمعي المكثف اليوم في محاولة لإبطاء انتشار سلالة دلتا وتخفيف الضغط على المستشفيات.

ولفتت وزارة الصحة الفلبينية إلى أنه تم تسجيل 116 إصابة جديدة بسلالة دلتا، أمس الخميس، بينهم 83 في مترو مانيلا، وحتى الآن سجلت الفلبين 331 إصابة بهذه السلالة، إلا أن وزارة الصحة أكدت أنه لا يوجد تفشٍ للعدوى مجتمعيًا حتى الآن.

وأشارت الصحيفة، إلى أن سلالة دلتا لديها قدرة على الانتشار بنسبة من 40 إلى 60% مقارنة بسلالة ألفا التي تم اكتشافها في بريطانيا.

وكانت أعلنت السلطات في الفلبين، الجمعة، فرض إغلاق صارم لمدة أسبوعين في جميع أنحاء العاصمة مانيلا، وذلك في محاولة للحد من ارتفاع الإصابات بسلالة ”دلتا” شديدة العدوى وسريعة الانتشار، من فيروس كورونا المستجد.

وذكرت السلطات أن الإغلاق، الذي يطلق عليه محليًا ”الحجر الصحي المجتمعي المعزز”، سوف يفرض على منطقة العاصمة مانيلا حتى 20 أغسطس المقبل، مشيرة إلى أنه قد يتم تمديد الإغلاق في حال عدم انخفاض الإصابات بسلالة دلتا.

شاهد أيضاً

مصر تزيد السعة التخزينية لمطار سفينكس من 300 إلى 900 راكب في الساعة

مصر تزيد السعة التخزينية لمطار سفينكس من 300 إلى 900 راكب في الساعة

كتبت – هويدا محمود : قال الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، إن الدولة …