الرئيسية / توريزم نيوز / فريق أمني روسي ينهي إجراءات سفر السياح بمطاري شرم الشيخ والغردقة
فريق أمني روسي ينهي إجراءات سفر السياح بمطاري شرم الشيخ والغردقة
مطار شرم الشيخ

فريق أمني روسي ينهي إجراءات سفر السياح بمطاري شرم الشيخ والغردقة

كتبت – مروة السيد : كشفت تقارير صحفية عن تسلم فريق أمني روسي لصالات سفر بمطاري شرم الشيخ والغردقة، مع عودة السياحة الروسية إلى مصر !! تنفيذاً للبروتوكول الموقع بين السلطات المصرية والروسية.

ستقوم شركة Sheremetyevo الفرعية بتنظيم الأمن في مطاري الغردقة وشرم الشيخ. ذكر ذلك من قبل وسائل إعلام روسية بينها RBC يوم الثلاثاء ، 13 يوليو الماضي .

وصل خبراء الأمن إلى فندق Sheremetyevo إلى الموانئ الجوية للمنتجعات المصرية بعد إطلاق برامج التأجير من روسيا. تم تشكيل هذه المنظمة من قبل تحالف مطار شيريميتيفو الدولي (MASH) وشركة إيروفلوت وتتعامل مع قضايا أمن النقل والطيران في المركز. منذ عام 2018 ، تقوم أيضًا بأنشطة مماثلة في مطار القاهرة.

في عام 2017 ، وقعت مصر والاتحاد الروسي بروتوكولًا بشأن أمن الطيران المدني المشترك. وتنص الوثيقة على أن المنظمة الروسية ، التي لم يذكر اسمها ، بأمر من وكالة النقل الجوي الفيدرالية ، ستكون قادرة على السيطرة على هذه المسألة في المطارات المصرية. يحق لموظفي هذه الشركة التواجد في جميع مناطق الموانئ الجوية ، باستثناء الأراضي التي تسيطر عليها القوات المسلحة المصرية.

يتمتع المتخصصون الروس بصلاحية إرسال الركاب لإجراء مقابلات خاصة ، وعدم السماح بفحصهم ، وكذلك التواجد أثناء هذا الإجراء ، والذي يستهدف أيضًا أفراد الطاقم ، أو عند فحص الأمتعة.

و سيشرف الفريق الامني الروسي على إنهاء سفر السائحين الروس .

وسيصل السياح الروس إلى مصر عبر 5 رحلات أسبوعياً.

كانت مصادر مطلعة بـ”الطيران المدني”، قد أكدت نهاية مايو الماضي، إن وفدًا أمنيًّا روسيًّا بدأ جولة تفتيش جديدة، في مطارَي شرم الشيخ والغردقة الدوليَّين، وذلك ضمن جولات الوفود الروسية لعودة حركة الطيران والسياحة الروسية المنتظمة والشارتر إلى المنتجعات المصرية.

وذلك بعد فترة تعليق للرحلات دامت أكثر من 5 سنوات.

ووصل الفريق الامني الروسي،  إلى القاهرة على رحلة خطوط إير فلوت الروسية، قادمًا من العاصمة موسكو، وانقسم إلى فريقَين؛ أحدهما توجه إلى مطار شرم الشيخ، والآخر إلى مطار الغردقة لبدء التفتيش,

وشملت جولة الوفد الروسي الاطلاع على آخر إجراءات الأمن والسلامة المتبعة داخل صالات السفر والوصول، بكل من مطارَي شرم الشيخ والغردقه، وتفقد أيضًا إجراءات تأمين الحقائب والمسافرين.

إقرأ أيضاً :

منطقة آثار الهرم تستقبل رئيس كولومبيا السابق و أسرته

شاهد أيضاً

القماطي ناعيا المشير طنطاوي : فقدنا بطلاً وقائداً جسوراً سيذكره التاريخ

القماطي ناعيا المشير طنطاوي : فقدنا بطلاً وقائداً جسوراً سيذكره التاريخ

كتبت – هويدا محمود : نعى النائب عمرو القماطي ، عضو مجلس الشيوخ ، وعضو غرفة …