الرئيسية / سياحة عالمية / دبي تستقبل 2.5 مليون سائح دولي في 6 أشهر
دائرة السياحة بدبي تصدر تعميماً بزيادة الإشغال الفندقي إلى 80% كحد أقصى
دبي

دبي تستقبل 2.5 مليون سائح دولي في 6 أشهر

كتبت-سها ممدوح- وكالات: استقبلت مدينة دبي خلال النصف الأول من العام الجاري 2021 نحو 2.5 مليون سائح دولي من مختلف الأسواق السياحية العالمية، بحسب بيانات نشرها مركز دبي للإحصاء، صادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.

واستقبلت دبي نحو 2.06 مليون سائح دولي خلال الفترة ما بين يناير/كانون الثاني ومايو/أيار 2021، وفقاً لبيانات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي التي أشارت إلى تسجيل نمو مستمر في أعداد الزوار الدوليين خلال هذه الفترة, وفقاً لبيان صحفي.

وأظهرت البيانات الرسمية أن عدد المنشآت الفندقية في دبي بلغ في نهاية يونيو/حزيران 2021، نحو 718 منشأة فندقية، تشمل 530 فندقاً، و188 مبنى للشقق الفندقية، مقارنة مع 712 منشأة فندقية في نهاية مارس/آذار 2021.

وأوضحت إلى أن إجمالي الطاقة الاستيعابية لفنادق دبي، وصلت إلى 128,777 غرفة وشقة فندقية في نهاية يونيو/حزيران 2021، موزعة ما بين 104,568 غرفة فندقية، و24,209 شقق فندقية.

ويسجل قطاع السياحة في دبي نمواً مستمراً في أعداد الغرف والشقق الفندقية، وذلك في ظل الافتتاحات الفندقية الجديدة التي تسجلها المدينة شهرياً، لاسيما مع وجود عدد كبير من المشاريع الفندقية قيد التطوير في الوقت الحالي.

وأشارت التوقعات إلى تسجيل زيادة مستمرة في أعداد الزوار الدوليين خلال الأشهر المقبلة، تزامناً مع معرض إكسبو 2020، إضافة إلى بدء موسم فعاليات الأعمال والمعارض السنوية، مثل معرض دبي للطيران 2021، وأسبوع جيتكس للتقنية، ومعرض سيتي سكيب، وغيرها من الفعاليات.

شاهد أيضاً

خارجية السعودية تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة السياحية وتخفف إجراءات كورونا

خارجية السعودية تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة السياحية وتخفف إجراءات كورونا

متبت – مروة السيد : قررت وزارة الخارجية السعودية تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة بغرض السياحة، وذلك …