الرئيسية / فنادق و منتجعات / 500 ألف سائح روسي يصلون مصر شهرياً مع استئناف الرحلات وفنادق سيناء جاهزة
فنادق جنوب سيناء جاهزة والتنشيط تعقد آمالا كبيرة على عودة السياحة الروسية
عودة السياحة الروسية

500 ألف سائح روسي يصلون مصر شهرياً مع استئناف الرحلات وفنادق سيناء جاهزة

كتبت – مروة السيد : أنهت الفنادق والمنتجعات السياحية بجنوب سيناء الاستعدادات الخاصة لاستقبال أولى رحلات الطيران المباشر القادمة من موسكو إلى شرم الشيخ اعتبارًا من غد الاثنين.

وقال الدكتور إسلام نبيل، مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بشرم الشيخ، إن عودة السياحة الروسية لها مدلول إيجابي على استئناف العديد من الدول حركة السياحة إلى مصر بشكل عام وجنوب سيناء بشكل خاصة أن السياحة الروسية تمثل أهمية كبيرة في التأثير على العاملين بمجال السياحة للعمل مرة أخرى، ما يوفر العديد من فرص العمل بالقطاع.

وأكد مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة في تصريح له اليوم الأحد، أن جميع الفنادق والمنتجعات السياحة أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا، ويوجد بكل فندق غرفة عزل، وعيادة طبية مجهزة على أعلى مستوى، إضافة إلى إتباع كافة التعليمات الصادرة بهذا الشأن من قبل وزارتي الصحة والسياحة.

شهادة الصحة والسلامة

وأوضح أن الإجراءات الاحترازية التي تتبع داخل لفنادق تجري بدقيقة، ولا يسمح لأي فندق باستئناف العمل دون الحصول على شهادة الصحة والسلامة الخاصة بمزاولة العمل، إضافة إلى أن جميع العاملين في القطاع السياحي تلقوا اللقاح الخاص بفيروس كورونا، بجانب إجراءات أخرى يجري تطبيقها في مطار شرم الشيخ الدولي المطارات تتمثل في شهادة الحصول على اللقاح، أو تحليل “pcr” .

وأعلنت شعبة السياحة والفنادق بجنوب سيناء، إن عودة السياحة الروسية إلى المنتجعات المصرية خطوة طال انتظارها.، ولها انعكاسات إيجابية على قطاعات عدة وليس على القطاع السياحي فقط.

توقع أحمد الشيخ، رئيس شعبة السياحة والفنادق استقبال أكثر من 500 ألف سائح روسي شهريًا، خاصة أن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر مطمئن للغاية، ويعد رسالة واضحة لكافة السائحين من مختلف جنسيات العالم وليس الروس فقط بأن مصر من أفضل الوجهات السياحية، لافتًا إلى أن الإجراءات التي تتخذ داخل الفنادق والتي يلمسها السائحين من خلال عمليات التعقيم ونسب الإشغال ومتابعة السائحين والعاملين بشكل مستمر، تجعل السائحين مطمئنين، وتعطي مؤشرات إيجابية للدول الأخرى باستئناف رحلاتها إلى مصر.

جدير بالذكر أنه من المقرر أن تستأنف السياحة الروسية رحلاتها من موسكو إلى شرم السيخ، اعتبارًا من غدًا الإثنين، بواقع 5 رحلات في أسبوعيًا كبداية بعد انقطاع دام لنحو 6 سنوات، ومن المتوقع أن تزداد هذه الرحلات تزامنًا مع انخفاض أعداد الإصابة بفيروس كورونا، واستقرار الوضع الوبائي في كافة المحافظات المصرية، وليس بجنوب سيناء فقط.

إقرأ أيضاً :

استعدادات خاصة بمطار الغردقة لاستقبال أول رحلة طيران روسية و10 شركات جاهزة

 

شاهد أيضاً

“فارنك” تطلق تطبيقاً ذكياً جديداً لرقمنة رحلة نزلاء الفنادق

كتبت-سها ممدوح: قامت شركة فارنك لإدارة الفنادق، وهي جزء من شركة “فارنك” الرائدة في قطاع …