الرئيسية / توريزم نيوز / الأحد .. الهجرة تعقد مؤتمر الكيانات المصرية لدعم السياحة المصرية بالخارج
الهجرة تعلن تيسيرات لتوفير مستندات تعيين المعلمين المصريين في الكويت
السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج

الأحد .. الهجرة تعقد مؤتمر الكيانات المصرية لدعم السياحة المصرية بالخارج

كتب – أحمد زكي : تنطلق فعاليات المؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج، بحضور السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم الأحد القادم الموافق 15 أغسطس .

يأتي المؤتمر في إطار جهود وزارة الهجرة للتواصل مع المصريين بالخارج، وإبراز دورهم في دعم الدولة وخطط الجمهورية الجديدة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يناقش المؤتمر آخر تطورات المشروعات القومية التنموية التي تجري على أرض مصر، إلى جانب مناقشة جهود الحكومة في تحسين مناخ الاستثمار والفرص المتوفرة للمصريين بالخارج للاستثمار في وطنهم، فضلا عن الترويج للسياحة المصرية والمناطق السياحية في مصر، وكذلك استعراض المشروع القومي لتطوير القرى المصرية “حياة كريمة”.

هذا وقد نوهت وزارة الهجرة عن المؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج وتفاصيل

و أطلقت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، شعار المؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج، والمقرر انعقاده يوم الأحد الموافق ١٥ أغسطس الجاري، في إطار جهود وزارة الهجرة للتواصل مع المصريين بالخارج، وإبراز دورهم في دعم الدولة وخطط الجمهورية الجديدة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن المؤتمر يعكس دور مواطنينا بالخارج في دعم كل الجهود الوطنية المخلصة للنهوض بمصر، وإبراز النهضة المصرية في مختلف المجالات والأماكن التي تنظم الوزارة زيارات لها، لافتة إلى أن المؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج مخصص أيضا لدعم رؤية القيادة السياسية في الجمهورية الجديدة والإسهام في المشروع القومي لتنمية الريف المصري “حياة كريمة”.

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم أن شعار المؤتمر يتألف من ألوان العلم المصري على هيئة أشخاص متحدين ومتجانسين، مشيرة إلى أن هذا هو هدف المؤتمر وهو التقريب فيما بين الكيانات المصرية بالخارج وتجميعهم تحت مظلة واحدة.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن المؤتمر يهدف إلى التواصل المباشر بين الدولة وجميع الكيانات التي تحمل اسم مصر بالخارج وهذا أمر هام جدًا، حيث إن الكيانات المصرية بالخارج أمن قومي لمصر، ولها دور كبير خلال هذه المرحلة التي تمر بها الدولة من حروب معلوماتية واقتصادية وسياحية وإعلامية، موضحة أن التعاون مع هذه الكيانات سيكون بمثابة أداة للدفاع عن مصر، والتي تقوم بنشر الأخبار الإيجابية والصحيحة عن الدولة المصرية والترويج للمشروعات التنموية.

وكشفت الوزيرة عن أن المؤتمر سيستعرض آخر تطورات المشروعات القومية التنموية التي تجري على أرض مصر، إلى جانب مناقشة جهود الحكومة في تحسين مناخ الاستثمار والفرص المتوفرة للمصريين بالخارج للاستثمار في وطنهم، فضلا عن الترويج للسياحة المصرية والمناطق السياحية في مصر، وكذلك استعراض المشروع القومي لتطوير القرى المصرية “حياة كريمة”.

إقرأ أيضاً :

استعدادات خاصة بمطار الغردقة لاستقبال أول رحلة طيران روسية و10 شركات جاهزة

شاهد أيضاً

العدل الأمريكية ترفع دعوى قضائية لمنع تحالف أمريكان إيرلاينز وجيت بلو

العدل الأمريكية ترفع دعوى قضائية لمنع تحالف أمريكان إيرلاينز وجيت بلو

كتبت – مروة السيد – وكالات : رفعت وزارة العدل الأمريكية دعوى قضائية لمنع قيام …