الرئيسية / سياحة عالمية / الأردن يعتزم تخفيض ضريبة المبيعات على المطاعم غير السياحية
أرشيفية

الأردن يعتزم تخفيض ضريبة المبيعات على المطاعم غير السياحية

كتبت-سها ممدوح – وكالات: قال ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن رائد حماده، الثلاثاء، إن لقاء عقد مساء امس مع فريق وزاري اقتصادي في مقر الغرفة وتم عرض مطالب اصحاب المطاعم بهذا الخصوص فيما وعد الفريق الوزاري بمناقشة هذا الملف بالقريب العاجل.

وأكد حمادة ان منح المطاعم غير المصنفة سياحيا تخفيضا على ضريبة المبيعات من شانه ان ينعكس ايجابا على الاسعار النهائية للمواطن، بالاضافة لتنشيط حركة السياحة والمبيعات.

وأشار إلى قرار تخفيض ضريبة المبيعات وبدل الخدمة على قرابة 1500 مطعم سياحي فيما هناك 500 مطعما غير مصنف سياحيا ما زال ينتظر شموله بالقرار لدعم استقرار العاملين بالمطاعم الذين يصل عددهم لنحو 10 ألاف موظف وعامل.

وأوضح أن الأثر المالي المترتب على تخفيض الضريبة على هذه الشريحة من المطاعم لا يذكر مقابل زيادة القدرة الشرائية للمواطنين

ولفت إلى أن المطاعم غير المصنفة سياحيا تقدم مأكولات تعكس الموروث الشعبي المحلي للسائح الى جانب ان اغلب مرتاديها هم من اصحاب الدخول المحدودة والمتدنية

وأكد حماده ضرورة ترجمة الشراكة الحقيقة بين القطاعين العام والخاص في الفترة الحالية على ارض الواقع من خلال اتخاذ القرارات التحفيزية التي تسهم في تحريك عجلة الاقتصاد وتنشيط عموم الاسواق التجارية.

ويأمل قطاع المطاعم غير المصنف سياحيا، بإصدار قرار يقضي بتخفيض ضريبة المبيعات وبدل الخدمات، أسوة بما حصلت عليه المطاعم السياحية.

وتواصل غرفة تجارة الاردن جهودها مع الجهات المعنية بخصوص تخفيض ضريبة المبيعات على المطاعم غير المصنفة سياحيا من 16 إلى 8%، وبدل الخدمات من 10 إلى 5 % لتحقيق المنافسة العادلة بين المنشآت التي تعمل بعموم القطاع.

شاهد أيضاً

تنشيط السياحة تطلق حملة تسويقية في دول الخليج العربي لتحريك الطلب للأردن

تنشيط السياحة تطلق حملة تسويقية في دول الخليج العربي لتحريك الطلب للأردن

كتبت – هويدا محمود : أطلقت هيئة تنشيط السياحة الأردنية حملة الصيف في الأسواق الخليجية …