الرئيسية / توريزم نيوز / الاتحاد للطيران تقلص خسائرها إلى 400 مليون دولار في النصف الأول
الاتحاد للطيران تقلص خسائرها إلى 400 مليون دولار في النصف الأول من العام
الاتحاد للطيران تبدأ تسيير رحلات مباشرة من أبوظبي لتل أبيب في مارس المقبل

الاتحاد للطيران تقلص خسائرها إلى 400 مليون دولار في النصف الأول

كتبت – مروة الشريف : قالت الاتحاد للطيران المملوكة لحكومة أبوظبي اليوم إنها قلصت خسائرها التشغيلية الأساسية بواقع النصف في النصف الأول من العام إلى 400 مليون دولار، مقارنة بنحو 800 مليون دولار في النصف الأول من العام، بدعم من خفض القدرة الاستيعابية والتكاليف.

وقالت شركة الطيران في بيان إنها خفضت التكاليف التشغيلية 27 بالمئة على أساس سنوي إلى 1.4 مليار دولار، والتي شملت تقليص الأسطول العامل للشركة مع وقف تحليق العديد من الطائرات.

وأصبحت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء (EBITDA) إيجابية 100 مليون دولار، بعد أن كانت سلبية 0.1 مليار دولار في نفس الفترة من العام 2020.

وشهدت النفقات العامة تحسناً كبيراً وانخفاضًا بنسبة 22% لتصل إلى 0.3 مليار دولار، في حين انخفضت التكلفة المالية بنسبة 22% وذلك بفضل رصد بيان الميزانية وتقليص المديونية. وبالتالي، تمكنت الناقلة من إعادة بناء سيولتها إلى المرحلة ما قبل الجائحة.

ونقلت الاتحاد مليون مسافر بمتوسط إشغال للمقاعد 24.9 بالمئة خلال الفترة، انخفاضا من 3.5 مليون مسافر ونسبة إشغال للمقاعد بواقع 71 بالمئة في النصف الأول من 2020.

وفي هذا الخصوص، قال توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران: ” يوماً بعد يوم، تستعيد الاتحاد للطيران ما خسرته بشكل تدريجي. وعلى الرغم من الظهور المفاجئ لفيروس دلتا  المتحور وتفشيه السريع وما سببه من اضطراب في تعافي سوق السفر العالمي، فقد تمكّنا من مواصلة تكثيف عملياتنا التشغيلية”.

إقرأ أيضاً :

مصر تبدأ تسويق سياحة اليخوت .. والعناني يتحدث عن مراسي لآلاف المراكب

شاهد أيضاً

عودة السياحة الروسية تضغط على الدولار وتوقعات بتراجعه أمام الجنيه 75 قرشاً

عودة السياحة الروسية تضغط على الدولار وتوقعات بتراجعه أمام الجنيه 75 قرشاً

كتبت – دعاء سمير : توقع خبراء اقتصاديون تراجع الدولار أمام الجنيه بنهاية العام الحالي …