الرئيسية / قضايا الساعة / هذه توقعات خبراء السياحة من استئناف الرحلات الروسية لشرم الشيخ والغردقة
هذه توقعات خبراء السياحة من اسئناف الرحلات الروسية لشرم الشيخ والغردقة
لدي استقبال أول رحلة طيران من روسيا

هذه توقعات خبراء السياحة من استئناف الرحلات الروسية لشرم الشيخ والغردقة

كتبت – سها ممدوح : توقع خبراء السياحة في محافظة البحر الاحمر انفراجة سريعة في أزمة السياحة عقب عودة السوق الروسي، وذلك بعد انقطاع قارب ال ٦ سنوات.

وأكد بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، ان عودة السياحة الروسية تزيد من رحلات اليوم الواحد الي الأماكن الأثرية مثل الأقصر واسوان واهرامات الجيزة والمتاحف وما شابه، موضحا ان هذه الرحلات تعد من مصادر الدخل القومي للدولة بالعملات الأجنبية.

وأشار أبو طالب، الي زيادة اعداد المرشدين السياحيين وشركات النقل العام مما يساهم في انتعاش الاقتصاد المصري والحد من البطالة خاصة في المدن السياحية.

فتح طرق جديدة

وطالب ابو طالب، الدولة بالاهتمام بالطرق وفتح طرق جديدة، خاصة الطرق  المؤدية من الغردقة والي المحافظات التي تحمل طابع الأثرية، خاصة ونحن علي أعتاب جمهورية جديدة.

ومن جانبه، قال سامح عبد العزيز، خبير سياحي ومدير مكتب خدمات سياحية بالغردقة، ان عوده السياحة الروسية، ستنعش القطاع في البحر الاحمر، مشيرا الي ان السائح الروسي، من أكثر دول العالم عشقا  للسياحة المصرية، باعتبار مصر من أكثر الوجهات السياحية للمواطن ألروسي، وذلك قبل الوقف منذ ما يقرب من  ال ٦ سنوات قبل كارثة الطائرة الروسية التي سقطت علي الأراضي المصرية.

واوضح عبد العزيز، إن السوق الروسي سينعش اقتصاد المحافظة ويزيد من نسبة المبيعات في كافة المجالات، لافتا الي وسائل المواصلات الداخلية ” التاكسي” والبازارات والرحلات الجبلية والرحلات البحرية ومراكز الغطس والمحلات التجارية والسوبرمارك، بالإضافة الي زيادة اعداد العمالة في القطاع السياحي في البحر الاحمر ، فضلا عن  وكافة ما يلزم السائح أثناء اجازته.

وفي ذات السياق، اعلن محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، وصول أولى الرحلات السياحية الروسية إلى مطار الغردقة الدولي، بعد توقف نحو 6 سنوات، مشيراً إلى وصول أول رحلة سياحية الساعة التاسعة صباح اليوم على متن طائرة شركة مصر للطيران، ووصلت الرحلة الثانية الساعة الثانية عشر والنصف ظهر اليوم على متن طائرة الخطوط الروسية شركة “نيو ستار”.

وصول الرحلات السياحية الروسية

حرص محافظ البحر الأحمر، على أن يكون في إستقبال وصول الرحلات السياحية الروسية في مطار الغردقة الدولي، يرافقه مساعد وزير السياحة للترويج دكتورة لمياء كامل، والقنصل العام الروسي بالغردقة فيكتور فوربوف، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث رحب المحافظ بالسياح وأعرب عن تمنياته لهم بقضاء وقت ممتع على أرض مدينة السحر والجمال، كما استمع لعدد منهم، حيث أشادوا بالاجراءات الوقائية ووصفوها بالعالمية، كما أبدوا سعادتهم بحفاوة الإستقبال والعروض الفنية التي تم إقامتها عقب وصولهم المطار والهدايا التذكارية التي تم تقديمها لهم.

أوضح المحافظ، أن إجمالي عدد السياح الروس الذين وصلوا اليوم على متن الطائرتين بلغ 809 سائحين، لافتاً إلى أنه ستصل نحو 9 رحلات طيران أسبوعياً من روسيا إلى مطار الغردقة الدولي، بواقع 4 رحلات عبر شركة مصر للطيران، و5 رحلات عبر خطوط الطيران الروسية من خلال شركة “نيو ستار”.

أشار محافظ البحر الأحمر، إلى أن عودة الرحلات السياحية الروسية إلى مطار الغردقة، جاء بعد الاتفاق بين الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، باستئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين بما في ذلك الغردقة وشرم الشيخ، وذلك بناء على ما توفره المطارات المصرية بالمقاصد السياحية من معايير الأمن والراحة للسياح الوافدين، إضافة إلى إشادة مختلف اللجان الروسية التي زارت مطار الغردقة بالاجراءات الأمنية والوقائية به.

وكان مطار الغردقة الدولي قد استقبل،  الإثنين، أول رحلة طيران سياحي مباشر قادمة من موسكو إلى الغردقة، بعد توقف دام أكثر من ٦ سنوات بسبب حادث سقوط الطائرة الروسية في شرم الشيخ في عام 2015.

رش الماء

وأنهى مطار الغردقة الدولي، استعداداته لاستقبال الرحلات الروسية،  حيث استقبل مسؤولو المطار ركاب الطائرة الروسية بالورود، واستخدام العرف الدولي في استقبال الطائرات والترحيب بها برش الماء عليها داخل المهبط.

وفي إطار المجهودات المستمرة التى تقوم بها وزارة الطيران المدني لتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر، وبالإشارة لعودة السياحة الروسية الى المقاصد السياحية المصرية بعد توقف مايقرب من ٦ سنوات.

وأعلنت شركة مصر للطيران البدء في تسيير 7 رحلات أسبوعية من العاصمة الروسية “موسكو” إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة بواقع 4 رحلات إلى مدينة الغردقة و 3 رحلات إلى مدينة شرم الشيخ اعتبارًا من امس الاثنين.

يأتى ذلك فى ضوء الدور الهام  للناقل الوطني لجمهورية مصر العربية  لتحقيق إستراتيجية الوزارة فى التنمية والنهوض بقطاع الطيران ،

هذا ومن المخطط أن تُسير مصر للطيران هذه الرحلات بطراز الآيرباص A330-300 والذي يسع لعدد 301 مقعد، كما أن الطائرة مزودة بمقاعد FLAT BED بدرجة رجال الأعمال وشاشات شخصية بدرجة رجال الأعمال والدرجة السياحية بالإضافة الى نظام ترفيهي حديث علي متن الطائرة.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة مصر للطيران تقوم بتسيير رحلة يومية منتظمة بين القاهرة وموسكو.

إقرأ أيضاً :

الإحصاء: ارتفاع أسعار الرحلات السياحية المنظمة بنسبة 6.9% وزيادة التضخم 1%

شاهد أيضاً

العناني يفاجئ المستثمرين بتعديلات فى خطة مصر الاستراتيجية للسياحة

العناني يفاجئ المستثمرين بتعديلات فى خطة مصر الاستراتيجية للسياحة

كتب – أحمد رزق : فاجأ اليوم الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار المستثمرين بتعديلات …