الرئيسية / تكنوترافيل / 3.9 مليار جنيه أرباح المصرية للاتصالات وارتفاع عدد مشتركي الهاتف الثابت 6%
3.9 مليار جنيه أرباح المصرية للاتصالات وارتفاع عدد مشتركي الهاتف الثابت 6%
المصرية للاتصالات

3.9 مليار جنيه أرباح المصرية للاتصالات وارتفاع عدد مشتركي الهاتف الثابت 6%

كتبت – مروة السيد : أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن نتائج أعمالها عن الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2021، فقد بلغ إجمالي الإيرادات المجمعة 17.4 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 16%، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق مدعوما بالزيادة في إيرادات خدمات البيانات والبالغة 31% متبوعة بالزيادة في إيرادات خدمات الصوت وإيرادات أخرى لوحدة أعمال الشركات.

هذا وبلغ الربح بعد الضرائب 3.9 مليار جنيه محققا نسبة زيادة قدرها 88% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق بفضل الأداء التشغيلي والزيادة في إيرادات الاستثمار من فودافون وأرباح فروق العملة.

وأظهرت الشركة نموًا في قاعدة عملائها على مستوى كافة الخدمات المقدمة مقارنة بالعام الماضي حيث ارتفع عدد مشتركي الهاتف الثابت بنسبة 6%، وارتفع عدد عملاء الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة 18% وكذلك مشتركي خدمات المحمول بنسبة 21%.

وبتحييد أثر العناصر غير التشغيلية والمتمثلة في الزيادة في ضرائب الدخل المؤجلة ورد مخصصات شركة فودافون خلال الربع الأول من العام الحالي وبعض المخصصات الاخرى، وأرباح فروق العملة وخسائر الاضمحلال يصل صافي الربح إلى 3.5 مليارات جنيه بنسبة نمو قدرها 54٪.

وبحسب النتائح مثلت النفقات الرأسمالية لأصول داخل الخدمة نسبة 14% من إجمالي الإيرادات المحققة حيث وصلت إلى2.4 مليارجنيه بينما مثلت النفقات الرأسمالية النقدية بدون الترددات الجديدة نسبة 35% من إجمالي الإيرادات حيث وصلت 6 مليارات جنيه.

كما وسجل صافي الدين مبلغ 19 مليارجنيه محققا نسبة صافي الدين من الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك على أساس سنوي مقدارها 1.4مرة مقارنة بـ 1.6 مرة بنهاية عام 2020 بينما انخفض معدل الفائدة على الدين ليحقق نسبة 5.7% مقارنة بــ 6.9% في النصف الأول من عام 2020.

وأعلنت المصرية للاتصالات أنها حصلت على الدفعة الثانية من أرباحها في فودافون مصر بقيمة 3.6 مليارات جنيه في يوليو .

إقرأ أيضاً :

الاتحاد للطيران تقلص خسائرها إلى 400 مليون دولار في النصف الأول

شاهد أيضاً

طيران الإمارات تعيد لعملائها  6.3 مليار درهم وتتلقى 1.7 مليون طلب استرداد

طيران الإمارات أول ناقلة في العالم تطبق جواز سفر إياتا عبر القارات الست

كتبت- دعاء سمير: أكملت طيران الإمارات توفير تطبيق «جواز سفر إياتا IATA Travel Pass» لمتعامليها …