الرئيسية / توريزم نيوز / تقارير لجنة المتابعة الروسية إيجابية والتأشيرة الإلكترونية سهلت العودة
سها بهجت، المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة والآثار
سها بهجت، المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة والآثار

تقارير لجنة المتابعة الروسية إيجابية والتأشيرة الإلكترونية سهلت العودة

كتبت – مروة الشريف : أكدت د. سها بهجت، متحدث وزارة السياحة والآثار، أن الوزارة التزمت بتطبيق الإجراءات الاحترازية، منذ بداية جائحة كورونا، وأصدرت كتيب يُحدد للسائح الضوابط والجراءات التي يجب أن يتبعها منذ وصوله مصر.

تابعت متحدث السياحة والآثار، خلال مداخلة هاتفية مع خلود زهران ببرنامج “هذا الصباح”، على فضائية إكسترا نيوز، اليوم الأربعاء، أن التأشيرة الإلكترونية ساهمت بنسبة كبيرة في عودة حركة السياحة لمصر.

أوضحت أن التأشيرة الإلكترونية سهلت الإجراءات بشكل كبير، وبالتالي هناك إقبال على تأشيرات السفر، متابعة أن هناك عدد كبير من السائحين قدموا لمصر، ممن وضعت دولهم على نظام التأشيرة الإلكترونية.

عن عودة السياحة الروسية بعد توقف دام 6 سنوات، أكدت أن التقارير الصادرة عن لجنة المتابعة الروسية، كانت إيجابية، ونتيجة ذلك، سمحت روسيا بعودة حركة السياحة إلى مصر مرة أخرى.

تابعت د. سها بهجت أن الوزارة تعتمد نظام “الزائر الخفي”، وهو عبارة عن لجان تفتيش غير معلومة، موضحة: “عضو اللجنة كأنه نزيل مقيم بيسجل كل ما يتم على أرض الواقع ثم يُعد التقارير”، موضحة أن هذا النظام أكد التزام المنشآت الفندقية بالإجراءات الاحترازية.

إقرأ أيضاً :

المانسترلى : عودة السياحة الروسية للغردقة وشرم الشيخ ينعش الجنيه

شاهد أيضاً

مطالب للحكومة أن يكون تخطيط العلمين الجديدة مدينة متكاملة وليست سياحية فقط

العلمين الجديدة تستضيف فعاليات بطولة الجمهورية المفتوحة للتجديف

كتبت-سها ممدوح: تستضيف مدينة العلمين الجديدة فعاليات بطولة الجمهورية المفتوحة للتجديف تحت تنظيم الاتحاد المصري …