الرئيسية / توريزم نيوز / مايا لوميدزي : استئناف الرحلات الروسية لمصر خطوة لكن نمو الطلب يحتاج جهود
مايا لوميدزي : استئناف الرحلات الروسية لمصر خطوة لكن نمو الطلب يحتاج جهود
نمو الطلب يحتاج جهود

مايا لوميدزي : استئناف الرحلات الروسية لمصر خطوة لكن نمو الطلب يحتاج جهود

كتبت – مروة السيد :قالت مجلة يوراسيا ريفيو إن روسيا ومصر اتفقت أخيرًا على استئناف الرحلات الجوية المنتظمة إلى القاهرة والغردقة وشرم الشيخ اعتبارًا من 9 أغسطس بعد عدة مفاوضات وعمليات مراجعة وفحص لعناصر المنظومة الأمنية استمرت لأكثر من خمس سنوات.

من ناحية أخرى، تتوقع مصر بشكل خاص زيادة السياحة بين المصطافين القادمين من مختلف المدن في روسيا. وتحظى منتجعات شرم الشيخ والغردقة في مصر بشعبية كبيرة بين السياح الأجانب، ليس فقط الروس ولكن أيضًا السياح من الدول الغربية وأوروبا وآسيا وأفريقيا.

ونقلت مجلة يوراسيا ريفيو تصريحات السفير المصري في موسكو إيهاب نصر، بأن عودة السياح الروس إلى شرم الشيخ والغردقة سيكون له أثر إيجابي على الاقتصاد القومي.

انتعاش في القطاعات

وأشار السفير إلى أن انتعاش السياحة سيُترجم بالضرورة إلى انتعاش في القطاعات ذات الصلة، مضيفًا أن هذا من شأنه أن يساهم في خلق وظائف جديدة خاصة أثناء جائحة فيروس كورونا.

وأوضح نصر أن مصر نظمت زيارات لوفد طبي روسي لمنتجع البحر الأحمر بمدينتي شرم الشيخ والغردقة ليروا بأنفسهم إجراءات الحجر الصحي المطبقة في المطارات والمنشآت السياحية، وأعرب المندوبون عن سرورهم بالإجراءات الأمنية والاحترازية.

مع الانتشار السريع لفيروس كورونا، أعطت مصر تأكيدًا بالحفاظ على إجراءات صارمة للكشف الفوري عن فيروس كورونا عند الوصول، وهناك معايير صارمة للصحة العامة يتم مراعاتها في الفنادق والأشياء السياحية، بالإضافة إلى مجموعة من تدابير الرقابة الصارمة لضمان سلامة وصحة المواطنين والسياح المصريين.

وقالت مايا لوميدزي، المديرة التنفيذية لاتحاد منظمي الرحلات السياحية في روسيا، إن استئناف الرحلات المنتظمة إلى مصر للروس يعد خطوة كبيرة إلى الأمام بالنسبة لصناعة السياحة بأكملها، لكن لا يكفي القول إن تدفق السياح سيرتفع  وينمو بسرعة.

وتمتلك روسيا شركات طيران خاصة بها، وستقوم مصر للطيران في وقت واحد بتشغيل أربع رحلات مباشرة أسبوعيًا بين موسكو والغردقة، وثلاث رحلات مجدولة بين موسكو وشرم الشيخ.

واستقبل مطار الغردقة الدولي يوم الاثنين أول رحلة قادمة من موسكو بعد ما يقرب من ست سنوات من التعليق بسبب كارثة تحطم طائرة وقعت في عام 2015.

مدينة الغردقة

ووصلت الرحلة MS724 من طراز إيرباص A330-300 إلى مدينة الغردقة المطلة على البحر الأحمر وعلى متنها 300 سائح روسي، استقبلهم موظفو المطار بالورود والهدايا التذكارية والنشرات التي تحتوي على معلومات عن الوجهات السياحية المصرية باللغة الروسية.

وقال عمرو أبو العينين رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران القابضة في بيان يوم الاثنين إن تشغيل مصر للطيران للرحلات المباشرة بين موسكو وكل من الغردقة وشرم الشيخ يتزامن مع استئناف الرحلات السياحية بين مصر وروسيا.

وقال إن هذه الخطوة ستسهم بشكل كبير في تقديم المزيد من الخدمات وخيارات السفر وجذب المزيد من السياح من روسيا إلى مصر.

تم تعليق جميع الرحلات الجوية بين روسيا ومصر تمامًا في نوفمبر 2015 بتعليمات من خدمة الأمن الفيدرالية (FSB)، ما أدى إلى إلغاء مفاجئ لجميع الرحلات الجوية من روسيا إلى مصر.

إقرأ أيضاً :

قنصل روسيا العام بالغردقة يطالب بتنظيم يوم لتبادل الثقافات بالبحر الأحمر

شاهد أيضاً

عودة السياحة الروسية تضغط على الدولار وتوقعات بتراجعه أمام الجنيه 75 قرشاً

عودة السياحة الروسية تضغط على الدولار وتوقعات بتراجعه أمام الجنيه 75 قرشاً

كتبت – دعاء سمير : توقع خبراء اقتصاديون تراجع الدولار أمام الجنيه بنهاية العام الحالي …