الرئيسية / مسافرون / مصر  للطيران تسير رحلات بين المدن السياحية الشاطئية ومحافظتي الاقصر واسوان
الطيار عمرو أبوالعينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران
الطيار عمرو أبوالعينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران

مصر  للطيران تسير رحلات بين المدن السياحية الشاطئية ومحافظتي الاقصر واسوان

كتبت – مروة السيد : كشف الطيار عمرو أبو العنيين رئيس الشركة القابضة لمصر  للطيران ان وزارة الطيران المدني ووزارة السياحية والاثار  يدرسون حاليا مشروع  تيسيير رحلات مباشرة بين المدن السياحية المصرية خاصة المدن الشاطئية ومحافظتي الاقصر واسوان بهدف ربط المنتجعات الشاطئية بالمدن الثقافية.

وأكد أبو العنيين في تصريحات صحفية اليوم ، أنه من المقرر تشغيل الرحلات ابتداء من ذروة الموسم الشتوي   علي ان يتم  إطلاق طيران مباشرمن شرم الشيخ إلى الأقصر ومن الغردقة إلى أسوان وأبو سمبل، قبل نهاية موسم الشتاء  وسيتم الترويج لهذا الرحلات لتشجيع سياحة اليومالواحد خاصة للاوربيين اللذين يفضلون السياحة لمصر في موسم الشتاء.

وأضاف أن جهودة الدولةً ساهمت بشكل كبير  في تطوير البنية التحتية من طرق وسكك حديد الأمر الذي يصب في مصلحة السياحةالداخلية والخارجية، خاصة إن تقليل زمن الرحلة ما بين القاهرة إلى أسوان إلى 5 ساعات سيؤدي إلى زيادة الحركة. خلال الفترة المقبلةخاصة الموسم الشتوي لذلك لابد ان يكون مصر للطيران لها دور اساسي في مشاركة عملية التنشيط السياحي بين المحافظات خاصةلراغبي زيارة المدن التي تتميذ بالسياحة الثقافية مثل الاقصر وأسوان.

وأشار أبو العنيين إلى أن حجم الحركة خلال الموسم الشتوي هي التي سوف تحدد عدد الرحلات بالاضافة لحجم الطلب علي زيارة المدنالسياحية سواء من سياحة داخلية او اجنبية مؤكد ان المشروع قيد الدراسة في الوقت الحالي وسيتم الاعلان عن كافة التفاصيل المتعلقةبالرحلات والاسعار فور الانتهاء المشروع والموافقة عليه.

تنشيط الحركة الجوية و السياحية

جاء ذلكً عقب استئناف الحركة الجوية بين روسيا والمقاصد السياحية بجمهورية مصر العربية بعد توقف دام 6 أعوام والذى جاء نتيجة  للمجهودات المستمرة للدولة المصرية  لتنشيط الحركة الجوية و السياحية الوافدة إلى مصر، والتعاون المثمر بين وزارة  الطيران المدني وكافةالجهات المعنية بالدولة يشهد اليوم مطارى الغردقة وشرم الشيخ بدء وصول الرحلات الجوية من روسيا حيث استقبل مساء امس اللواء مرادمحمد مدير مطار الغردقة الدولى أولى الرحلات الجوية للشركة الوطنية مصر للطيران قادمة من العاصمة الروسية موسكو رحلة رقم MS724 من طراز إيرباص 300-A330 إيذانا ببدء مرحلة جديدة لعودة السياحة الروسية الى مدينتى الغردقة و شرم الشيخ  .

وكان قد تم استقبال الطائرة بتقليد رش المياه المتعارف عليه فور هبوط الرحلات الجديدة إلى أرض المطار  كما تم إستقبال الركاب بالورود وتوزيعهدايا تذكارية عليهم بهذه المناسبة وتلتزم الشركة والمطارات المصرية بتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية التي اعلنت عنها الدولة للقادمين منمختلف الجنسيات وعدم المرور دون تحليل PCR بنتيجة سلبية قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات منجميع الجنسيات.

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان– الصين – تايلاند – أمريكا الشماليةوالجنوبية – كندا ومطارات لندن هيثرو – باريس – فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمةمن هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات، كما يمكن للقادمين مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسىعلم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار.

وتشترط مصر على القادمين من الخارج تقديم نتيجة تحليل PCR سلبية قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية،فضلًا عن فرض غرامات مالية وعقوبات على شركات الطيران غير الملتزمة لإجبارها على الالتزام بالقوانين.

إقرأ أيضاً :

المانسترلى : عودة السياحة الروسية للغردقة وشرم الشيخ ينعش الجنيه

شاهد أيضاً

السلطات الروسية تقرر استئناف حركة الطيران مع 5 دول اعتبارا من 5 أكتوبر

السلطات الروسية تقرر استئناف حركة الطيران مع 5 دول اعتبارا من 5 أكتوبر

كتبت – مروة الشريف : أعلنت السلطات الصحية الروسية استئناف حركة الطيران مع 5 دول …