الرئيسية / مسافرون / مطار دبي الأكثر ازدحاماً في العالم حقق 4.9 مليون مسافر في الربع الثاني
مطار دبي الأكثر ازدحاماً في العالم حقق 4.9 مليون مسافر في الربع الثاني
مطار دبي

مطار دبي الأكثر ازدحاماً في العالم حقق 4.9 مليون مسافر في الربع الثاني

أعلن مطار دبي الدولي عن تحقيق نتائج متقدمة في عدد المسافرين الدوليين عبر مطار دبي مع بلوغ عددهم 10.6 مليون مسافر في الأشهر الستة الأولى من عام 2021، وسط توقعات إيجابية بأن يشهد نمواً قوياً في النصف الثاني من العام الجاري.

ووفقاً لأحدث الأرقام الصادرة عن مجلس المطارات الدولي (ACI)، لا يزال مطار دبي الدولي أكثر المطارات ازدحاماً في العالم بالنسبة للمسافرين الدوليين بعد احتفاظه باللقب للعام السابع على التوالي لحركة المرور السنوية في عام 2020.

المطار الأكثر ازدحاماً

كما يتقدم مطار دبي الدولي بشكل كبير على المطارات الدولية والإقليمية الأخرى، مع نجاحه بتحقيق ضعف حركة المسافرين باعتباره المطار الأكثر ازدحاماً في منطقة الشرق الأوسط.

وبلغ عدد الركاب في مطار دبي الدولي 4.9 مليون مسافر في الربع الثاني من عام 2021، بينما استمرت الأرقام في الارتفاع لتبلغ 10.6 مليون خلال النصف الأول من ذات العام، ورغم حدوث انخفاض بنسبة 40.9%، يخدم مطار دبي الدولي حالياً 68% من الوجهات العالمية موزعة على 94% من البلدان حول العالم، وتشغيل ما يقارب 70% من شركات الطيران التابعة لها.

وسجل مطار دبي الدولي 99392 رحلة طيران خلال النصف الأول من العام الجاري، بزيادة سنوية بنسبة 0.9% بسبب انخفاض القاعدة الناتجة عن تأثير التعليق الجزئي للعمليات من 25 مارس إلى 7 يوليو في 2020.

واصل قطاع الشحن تفوقه على قطاع المسافرين في سرعة التعافي، وذلك مع اقتراب أحجام البضائع من مستويات عام 2019. حيث سجل مطار دبي الدولي 571568 طناً من الشحن في الربع الثاني من العام، ما دفع أحجام النصف الأول من العام إلى 1.1 مليون طن، بزيادة سنوية قدرها 27.7%.

واصلت الهند احتلالها المركز الأول في مطار دبي الدولي من حيث عدد حركة المرور في النصف الأول من العام، حيث تجاوز عدد الركاب 1.9 مليون مسافر، وجاءت باكستان في المرتبة الثانية بعدد 700074 مسافراً، تليها روسيا (406209 مسافراً) ومصر (401361 مسافراً.

أعداد المسافرين

كما ارتفعت أعداد المسافرين من الولايات المتحدة الأمريكية، وإثيوبيا، والمملكة العربية السعودية، وجاءت المدن الثلاث الأولى من حيث حركة المرور أديس أبابا (354804 مسافرين)، تليها القاهرة (345886 مسافراً) وموسكو (344175).

وتوقعت مطارات دبي أن يتم التعامل مع أكثر من مليون مسافر خلال الأيام الـ 11 المقبلة 12 – 22 أغسطس بمتوسط يصل إلى نحو 100 ألف مسافر يومياً وخصوصاً خلال أيام نهاية الأسبوع.

وجاءت هذه الزيادة بالتزامن مع نهاية العطلة الصيفية مع عودة العائلات إلى الإمارات العربية المتحدة، مع التسهيل المشروط لدولة الإمارات للوائح السفر للركاب القادمين والعبور (ترانزيت) في العديد من الدول الآسيوية والأفريقية بما في ذلك الهند، وقرار المملكة المتحدة بنقل الإمارات إلى القائمة الصفراء.

وقال رئيس مؤسسة مطارات دبي، 4أغسطس/آب إن المؤسسة تتوقع زيادة في حركة الركاب خلال الأسابيع والشهور القادمة بعد أن أعلنت دولة الإمارات تخفيف قيود السفر للقادمين من الدول الأفريقية والآسيوية.

وقالت الإمارات إنها ستلغي في الخامس من أغسطس/آب الجاري حظراً على رحلات الترانزيت، وقالت طيران الإمارات بعد ذلك إن القرار يسري على الركاب المسافرين من 12 دولة من بينها الهند التي تعد سوقاً رئيسية.

إقرأ أيضاً :

المانسترلى : عودة السياحة الروسية للغردقة وشرم الشيخ ينعش الجنيه

شاهد أيضاً

مصر تزيد السعة التخزينية لمطار سفينكس من 300 إلى 900 راكب في الساعة

مصر تزيد السعة التخزينية لمطار سفينكس من 300 إلى 900 راكب في الساعة

كتبت – هويدا محمود : قال الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، إن الدولة …