الرئيسية / تجربتي / مفتاح الحياة والأهرامات علي أحذية المغنية الأمريكية كاتي بيري تثير أزمة

مفتاح الحياة والأهرامات علي أحذية المغنية الأمريكية كاتي بيري تثير أزمة

كتب – قاسم كمال: نشرت المغنية الأمريكية كاتي بيري صورا لزيارتها الأخيرة لمصر في عام 2019، والتى لاقت احتفاء كبيرا من وزارة السياحة آنذاك.

ودائما ما تعتبر وزارة السياحة زيارة المشاهير لمصر أحد أساليب الدعاية الترويجية للمقاصد السياحية المصرية؛ فهل كانت زيارة “بيري” دعاية أم إهانة واستغلال؟ فماذا فعلت؟

الصور التي نشرتها بيري علي حسابها الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” تضمنت الإعلان عن أحذية فرعونية تحمل اسمها؛ لكن صممت علي أشكال الأهرامات ومفتاح الحياة، ما اعتبره رواد التواصل الاجتماعي استغلال وإهانة للحضارة المصرية.

ونشرت صفحة “this is wonderful Egypt” ، أحد الصفحات الترويجية لمقاصد مصر السياحية علي “فيسبوك”، صور المغنية الأمريكية أثناء زيارتها لمنطقة الأهرامات كأحد أساليب الدعاية التي تتبعها الصفحة  للترويج للسياحة في مصر، إلا أنها لاقت استهجان العديد من المتابعين للصفحة والذي يقترب عددهم من 900 ألف متابع.

وقال إسلام محمد، أحد المتابعين للصفحة، “تقدمت لوزارة السياحة والآثار بشكوى عاجلة بشأن صفحة المدعوة Katy Perry على الانستجرام”.

وتساءل كيف تجرؤ هذه السيدة على إهانة رموز الحضارة المصرية العريقة؟، وتقوم بالتصوير بجانب الأهرامات ثم تنشر صور “صنادل” عليها الهرم ومفتاح الحياة. قائلا “يجب اتخاذ موقف رسمي من هذا الفعل المشين”.

فيما علقت “this is wonderful Egypt” ردا علي شروق المغربي، أحد المتابعين للصفحة، أن الصورة عند الأهرامات جميلة وترويجية.

وأشارت إلى أن ما قامت به كاتي بيري فهو بيع منتج رغم أنه استلهام من تجربتها فى مصر.

لكنها تري أنه من الممكن وقف ذلك من خلال إصدار مصر بيان عالمى يمنع استغلال أى رمز من حضارتها إلا بعد الموافقة عليه.

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

الدلافين تشعل التجارب السياحية في الغردقة وتنعش المقاصد البحرية

الدلافين تشعل التجارب السياحية في الغردقة وتنعش المقاصد البحرية

كتبت – دعاء سمير : أشعلت حركات الدلافين التجارب السياحية لزوار مدينة الغردقة وساهمت بشكل …