الرئيسية / تكنوترافيل / كوريا الجنوبية تبدأ تطبيق نظام “تصريح السفر الإلكتروني” اعتباراً من سبتمبر
كوريا الجنوبية توقف الرحلات السياحية مجدداً لقرية الهدنة بسبب كورونا
أرشيفية

كوريا الجنوبية تبدأ تطبيق نظام “تصريح السفر الإلكتروني” اعتباراً من سبتمبر

وكالات: تبدأ كوريا الجنوبية التنفيذ الكامل لنظام “تصريح السفر الإلكتروني” في كوريا اعتباراً من 1 سبتمبر.

يسمح النظام للأجانب بدخول كوريا بدون تأشيرة من خلال الحصول على موافقة مسبقة عبر الإنترنت، حيث ستكون كوريا أول دولة في آسيا تطبق النظام، وخامس دولة في العالم بعد الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا.

بدأت وزارة العدل في 3 مايو بعمليات تجريبية للنظام قبل تنفيذه الرسمي على نطاق واسع.

يستهدف النظام مواطنين من 49 دولة أبرمت معها كوريا اتفاقيات الإعفاء من التأشيرة ورجال الأعمال من 63 دولة علقت كوريا معها الإعفاء من التأشيرة بشكل مؤقت.

يجب على المسافر إكمال النموذج قبل 24 ساعة على الأقل من ركوب رحلة متجهة إلى كوريا على الموقع الرسمي للنظام أو تطبيق الهاتف المحمول. وذلك يتطلب رسم قدره 10,000 وون الكوري، ويكون صالحًا لمدة عامين.

من المتوقع أن يساهم النظام في تقليل الوقت اللازم لفحص الهجرة، وإنشاء نظام أكثر أمانًا لإدارة الحدود عن طريق منع الدخول المحفوف بالمخاطر بناءً على المعلومات المصرح بها التي تم الحصول عليها قبل الرحلة.

حضر وزير العدل الكوري ’بارك بوم-كيه‘ صباح يوم 11 أغسطس حفل الكشف عن لوحة ’المركز الكوري لتصاريح السفر الإلكتروني‘ في مكتب الهجرة بمطار ’كيمفو‘ الدولي في سيئول، حيث قال “أنا فخور بأن كوريا أصبحت خامس دولة تطبق نظامًا تم تثبيته في وقت سابق في البلدان المتقدمة لإدارة الحدود”، مضيفًا “يرجى بذل قصارى جهدكم لتشغيل النظام حتى يتمكن من المساعدة في وضع السياسة تجاه الأجانب “.

الموقع الرسمي لنظام ’تصريح السفر الإلكتروني‘ :
www.k-eta.go.kr

شاهد أيضاً

الأكاديمية العربية تستضيف الأولمبياد المصري للمعلوماتية برعاية الإتصالات

كتب – احمد رزق : تنطلق النسخة الرابعة عشر من الأولمبياد المصري للمعلوماتية بفرع الأكاديمية …