الرئيسية / سياحة عالمية / وزير خارجية إسرائيل يبحث مع ناديا فتاح علوي تنمية التعاون السياحي
وزير خارجية إسرائيل يبحث مع وزيرة السياحة المغربية تنمية التعاون السياحي
اسرائيليون بالمطارات المغربية

وزير خارجية إسرائيل يبحث مع ناديا فتاح علوي تنمية التعاون السياحي

كتبت – مروة السيد : خلال اجتماع وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد الليلة الماضية مع وزيرة السياحة المغربية ناديا فتاح علوي، وتباحث الطرفان سبل تنمية التعاون المشترك في المجال السياحي ومجالات أخرى، كما بحثا سبل تعزيز العلاقات بين إسرائيل والمغرب وتعميقها حسب ما جاء في صفحة للخارجية الاسرائيلية. كما تبادل وزيرا الخارجية الإسرائيلي والمغربي الي جانب وزيرة السياحة المغربية عددا من الهدايا الرمزية.

‏وقام الوفد الإسرائيلي في بداية زيارته للمغرب،⁦   بوضع إكليل من الزهور على ضريح الملك محمد الخامس والملك الحسن الثاني طيب ثراهما، وكتب وزير الخارجية كلمة مؤثرة في الدفتر  الذهبي للضريح جاء فيها

“بمناسبة زيارتي الرسمية للمملكة المغربية بصفتي وزير خارجية دولة إسرائيل، يشرفني ان اشيد بالملكين المغربيين،الملك محمد الخامس والملك الحسن الثاني طيب الله ثراهما، على صداقتهما ودعمهما ليهود المغرب على مر التاريخ وعلى مساهمة المملكة المغربية في السلام والاستقرار في منطقتنا. اتقدم بجزيل شكر لجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، الذي يواصل موروث جده ووالده في تعميق الروابط بين  الشعبين وبناء العلاقات السلمية بين البلدين ״.

ووصفت الخارجية الاسرائيلية زيارة الوزير يائير لبيد للمغرب بالتاريخية، فهي الاولى منذ العام 2000 لوزير خارجية اسرائيلي، ويرافقه فيها وزير الرفاه، المغربي الأصول، مئير كوهين  إلى جانب مدير عام الخارجية الون اوشبيز. وكتب لبيد في تغريدة على حسابه ليلة طيرانه للرباط: “سنزور الدار البيضاء ونستعيد السلام بين الدولتين و الشعبين. كما أشكر جلالة الملك محمد السادس على جرأته ورؤيته. سنعمل مع فريقه على خلق تعاون اقتصادي وسياحي وثقافي يعبر عن العلاقة التاريخية العميقة بين المغرب وإسرائيل”.

إقرأ أيضاً :

غادة شلبي تزور مركز سحب عينات pcr بالغردقة وتكشف سر سعادة السياح الروس

شاهد أيضاً

خارجية السعودية تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة السياحية وتخفف إجراءات كورونا

خارجية السعودية تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة السياحية وتخفف إجراءات كورونا

متبت – مروة السيد : قررت وزارة الخارجية السعودية تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة بغرض السياحة، وذلك …