الرئيسية / توريزم نيوز / الصحة تخصص 4 مكاتب لتطعيم المسافرين للخارج بمحافظة البحر الأحمر
الصحة تخصص 4 مكاتب لتطعيم المسافرين للخارج بمحافظة البحر الأحمر
4 مكاتب لتطعيم المسافرين بالبحر الأحمر

الصحة تخصص 4 مكاتب لتطعيم المسافرين للخارج بمحافظة البحر الأحمر

كتبت – دعاء سمير : خصصت مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر برئاسة دكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة 4 مكاتب لتطعيم المسافرين للخارج بمحافظة البحر الأحمر، والحصول على الشهادات المعتمدة للتطعيم بلقاح فيروس كورونا وهي «مكتب صحة الغردقة ومكتب صحة رأس غارب ومكتب صحة سفاجا ومكتب صحة القصير».

وأفاد الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، في بيان صحفي، اليوم، بأن من يرغب في الحصول على التطعيم لغرض السفر، يجب عليه الحجز عبر البوابة الإلكترونية الخاصة باللقاح على الربط www.egcovac.mohp.gov.eg ويجري تحديد موعد  خلال 72 ساعة من التسجيل.

وكشف وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر عن استخراج شهادات التطعيم المعتمدة بلقاح فيروس كورونا بجميع مراكز اللقاح المخصصة لتطعيم المسافرين للخارج، بمقابل مادي يبلغ 250 جنيها للمصريين و25 دولارا لغير المصريين وذلك للمواطنين الراغبين بالسفر.

وأضاف أن شهادات التطعيم التي يحصل عليها المسافرون للخارج وتكون مؤمنة من مجمع الإصدارات المؤمنة الذكية، كما تحمل تلك الشهادات رمز الاستجابة السريع «QR CODE»، وفي حالة المسح الإلكتروني لذلك الرمز عن طريق الموبايل تظهر بيانات صاحب الشهادة وصورته وموقف تلقي لقاح فيروس كورونا.

مكتب للسائحين المغادرين

وأشار إلى أن مدينة الغردقة تضم مقرا خاصا بالسائحين المغادرين لسحب عينات pcr، والذي افتتحته وزيرة الصحة ووزير السياحة في شهر فبراير الماضي من العام الجاري، بالممشى السياحي في مدينة الغردقة لسحب عينات «تحليل pcr»، ويسع عددًا كبيرًا من الراغبين في سحب العينات.

إقرأ أيضاً :

رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد : خطة محكمة لتمكين الشباب في المناصب والوظائف

 

شاهد أيضاً

عودة السياحة الروسية تضغط على الدولار وتوقعات بتراجعه أمام الجنيه 75 قرشاً

عودة السياحة الروسية تضغط على الدولار وتوقعات بتراجعه أمام الجنيه 75 قرشاً

كتبت – دعاء سمير : توقع خبراء اقتصاديون تراجع الدولار أمام الجنيه بنهاية العام الحالي …