الرئيسية / قضايا الساعة / مصر تخطط لزيادة رحلات الطيران من روسيا لـ300% و 1.5 مليون سائح بنهاية 2021
تاس : مصر استقبلت 250 ألف روسي .. والعناني : ستعود تدريجيا
روسيا تزيد عدد رحلاتها الجوية إلى المنتجعات المصرية

مصر تخطط لزيادة رحلات الطيران من روسيا لـ300% و 1.5 مليون سائح بنهاية 2021

كتبت-سها ممدوح : أعلن الكابتن بهجت أحمد بهجت رئيس مجلس إدارة شركة “نيوستار لخدمات الطيران” الوكيل العام لشركة شركة Russia Air Lines، أن الأيام المقبلة سوف تشهد إجراء مشاورات ومساعى مع الجانب الروسي، لبحث إعادة النظر فى قرار أعداد الرحلات الشارتر “المجدولة” إلى مطارى الغردقة وشرم الشيخ، والعمل على زيادتها بنسبة قد تصل لنحو 300 % من عدد الرحلات التى يتم تنفيذها فى الوقت الحالي.

وأضاف بهجت، في تصريحات صحفية، أن هذه الرحلات التى تضمنها جدول التشغيل ستكون بشكل مبدئى لحين الحصول على موافقة من سلطات الطيران المدنى الروسية لزيادة الرحلات فى ضوء الإقبال على زيارة مصر من السياحة الروسية.

وتوقع رئيس شركة “نيوستار لخدمات الطيران” أن يختتم عام 2021 باستقبال مصر لما يقرب من 1.5 مليون سائح روسى ، فى ظل الإقبال المنقطع النظير على الرحلات العارضة ذات الجدول الثابت الوافدة لمصر من قبل الروسيين ، وحال الإستجابة لمضاعفة أعداد الرحلات.

يذكر أن عدد الرحلات التى بدأت تشغيلها فعلياً إعتباراً من يوم الإثنين الماضى 9 أغسطس الجارى، قد بلغت نحو 17 رحلة من الجانب المصرى ، بواقع 9 رحلات لمطارالغردقة و8 رحلات لمطار شرم الشيخ أسبوعياً ،ويتم تنفيذها عبر 5 رحلات لشركة «نيوستار لخدمات للطيران» لمطارى شرم الشيخ والغردقة بالتنسيق والتعاون مع N.S.A.S Travel الوكيل العام لشركة Russia Air Lines.

بينما تُسير شركة مصر للطيران 4 رحلات أسبوعيا مباشرة من موسكو إلى الغردقة، كما تُسير 3 رحلات أسبوعيا مباشرة من موسكو إلى شرم الشيخ.

أعلنت المجموعة السياحية الرائدة “توي روسيا”، أمس الخميس، أن شركة “مصر للطيران” ستطلق ثلاث رحلات إضافية أسبوعيا، بين مطاري شرم الشيخ والغردقة، وموسكو.

ويعتمد برنامج رحلات شركة توي روسيا على رحلات مصر للطيران من والذي بدأته في 9 أغسطس وسوف يستمر حتى 27 مارس 2022.

وقال المكتب الصحفي لـ”توي روسيا”، للصحفيين: “تقوم مصر للطيران بتوسيع برنامج رحلاتها، وستقوم بتشغيل خمس رحلات إلى شرم الشيخ والغردقة [لكل مسار]”.

فيما أشار المهندس سيف الدين بهجت ، الرئيس التنفيذى لشركة N.S.A.S Travel، إلى إنه من أجل تلبية الطلب المتزايد على السوق المصرى من جانب الروس، فقد تم التشغيل لهذه الرحلات على متن طراز طائرات ذات البدن العريض والطاقة الإستعابية الكبيرة ومنها طائرات بوينج B744 التى تستوعب نحو 517 راكباً إلى جانب طاقم الطائرة ، وذلك لتعويض النقص الحاد فى أعداد الرحلات الحالية .

وأكد على استمرار وصول الرحلات الروسية إلى مطارى الغردقة وشرم الشيخ وفقاً لجدول التشغيل المعتمد من سلطة الطيران المدنى المصرية وذلك أيام الإثنين والأربعاء والجمعة والسبت والأحد من كل أسبوع لمطارى شرم الشيخ والغردقة، وأن هذه الرحلات يتم تشغيلها على متن طرازات طائرات بوينج B744 ،وB733 ،وB733، وB738 ،وB777W ،وإيرباص A320 ، وA319.

 

شاهد أيضاً

العناني يفاجئ المستثمرين بتعديلات فى خطة مصر الاستراتيجية للسياحة

العناني يفاجئ المستثمرين بتعديلات فى خطة مصر الاستراتيجية للسياحة

كتب – أحمد رزق : فاجأ اليوم الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار المستثمرين بتعديلات …