الرئيسية / توريزم نيوز / 6 رحلات بالون طائر على متنها 105 سائح تحلق في سماء الأقصر
أول رحلة بالون تحلق فوق سماء الأقصر بعد توقف استمر لنحو 7 أشهر
رحلات البالون الطائر بالأقصر

6 رحلات بالون طائر على متنها 105 سائح تحلق في سماء الأقصر

كتبت-سها ممدوح : حلقت في سماء منطقة البر الغربي بمدينة الأقصر، اليوم الجمعة، 6 رحلات بالون طائر على متنها 105 سائح من مختلف الجنسيات، رغم ارتفاع درجات الحرارة بمدينة الأقصر.

وقال الخبير السياحى، محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن سماء المدينة تتزين يوميا بعشرات الرحلات التى تقل اعداد من مختلف الجنسيات ، موضحاً أن الرحلات القادمة من مدريد عبر رحلات الشارتر، وعودة السياحة الروسية العائدة بعد توقف 6 سنوات ساعدت على الحراك الكامل فى رحلات البالون، وإنعاش حركة البيع والشراء فى البازارات والمطاعم والفنادق، مؤكدا ان الشهر المقبل ستزيد الانتعاشة السياحية لعاصمة السياحة فى العالم ..

وأضاف أن جميع الشركات العاملة فى البالون، ملتزمة بتعليمات الطيران المدنى، والتى تحافظ على امن وسلامة المشاركين باتباع الاجراءات الاحترازية والوقائية المشددة، ومنها تعقيم كافة البالونات باستمرار واستخدام كواشف الحرارة، والمطهرات والكمامات.

وأوضح أن هناك تنسيق كامل مع وزارة السياحة والاثار، وكذلك وزارة الطيران المدني على تنشيط الحركة السياحية الوافدة للاستمتاع بالمقاصد السياحية والثقافية، ومنها اهم رحلات المغامرة فى العالم المتمثلة فى رحلات البالون الطائر والتى تحتل الاقصر فيها المرتبة الثالثة عالميا .

شاهد أيضاً

اتفاقية تعاون بين التضامن والفاو لتمكين المرأة وتحسين مؤشرات التغذية

اتفاقية تعاون بين التضامن والفاو لتمكين المرأة وتحسين مؤشرات التغذية

كتب – أحمد زكي : وقعت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي اليوم توقيع بروتوكول تعاون …