الرئيسية / توريزم نيوز / 13 رحلة بالون طائر علي متنها 185 سائحاً تحلق في سماء الأقصر
انطلاق 60 رحلة بالون طائر فى الأقصر تعيد الحيوية للسياحة في الصعيد
رحلات البالون تعيد الحياة لسياحة الأقصر

13 رحلة بالون طائر علي متنها 185 سائحاً تحلق في سماء الأقصر

حلقت في سماء مدينة الأقصر، اليوم السبت، 13 رحلة بالون طائر على متنها 185 سائحًا من جنسيات مختلفة، والذين حرصوا على القيام بهذه الجولة السياحية التي تتفرد بها مدينة الأقصر لمشاهدة الآثار والمعابد المنتشرة بالبرين الغربي والشرقي، من ارتفاع يتعدى 550 مترًا فوق الأرض، للاستمتاع بعظمة الحضارة المصرية القديمة، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة.

وأعلنت شركات البالون الطائر في غرب المدينة، في بيان لها، أن سماء مدينة الأقصر تتزين يوميًا بعشرات من رحلات البالون من مختلف الشركات العاملة في هذا المجال، نتيجة تحسن الأحوال الجوية، وذلك مع اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية للراغبين في الرحلات، أو للعاملين بالمطار، للحماية من فيروس كورونا.

وقال الخبير السياحى، محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن أعداد مستقلي البالون الطائر تزداد يوميًا، حيث وصل عدد من حلقوا اليوم بالبالونات الطائرة 185 سائحًا وسائحة من مختلف الجنسيات، موضحاً أن الرحلات القادمة من مدريد عبر رحلات الشارتر، وعودة السياحة الروسية العائدة بعد توقف 6 سنوات ساعدت على الحراك الكامل في إنعاش هذه الرحلات، وكذلك إنعاش حركة البيع والشراء فى البازارات والمطاعم والفنادق.

وأضاف أن جميع الشركات العاملة فى البالون، ملتزمة بتعليمات الطيران المدنى، والتى تحافظ على أمن وسلامة المشاركين باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة، ومنها تعقيم كافة البالونات باستمرار واستخدام كواشف الحرارة، والمطهرات والكمامات.

وأوضح أن هناك تنسيقًا كاملًا مع وزارة السياحة والآثار، وكذلك وزارة الطيران المدني على تنشيط الحركة السياحية الوافدة للاستمتاع بالمقاصد السياحية والثقافية، ومنها أهم رحلات المغامرة فى العالم المتمثلة فى رحلات البالون الطائر والتى تحتل الأقصر فيها المرتبة الثالثة عالميًا.

شاهد أيضاً

العدل الأمريكية ترفع دعوى قضائية لمنع تحالف أمريكان إيرلاينز وجيت بلو

العدل الأمريكية ترفع دعوى قضائية لمنع تحالف أمريكان إيرلاينز وجيت بلو

كتبت – مروة السيد – وكالات : رفعت وزارة العدل الأمريكية دعوى قضائية لمنع قيام …