الرئيسية / سياحة عالمية / ألمانيا تعلق رحلات الطيران فوق الأجواء الأفغانية بعد سيطرت طالبان علي كابل
ألمانيا تعلق رحلات الطيران فوق الأجواء الأفغانية بعد سيطرت طالبان علي كابل
برلين تعلق رحلات الطيران فوق الأجواء الأفغانية

ألمانيا تعلق رحلات الطيران فوق الأجواء الأفغانية بعد سيطرت طالبان علي كابل

توريزم ديلي نيوز – وكالات : أعلنت ألمانيا اليوم الاثنين ، تعليق كافة رحلات الطيران المدني فوق الأجواء الأفغانية، وذلك بعد سيطرت حركة طالبان علي العاصمة “كابل”.

المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” قالت: إن “ألمانيا تواجه ساعات مريرة في أفغانستان، ونركز على جهود مساعدة النازحين واللاجئين”.

ونشرت السلطات الألمانية مئات من جنودها في أفغانستان لتأمين عمليات إجلاء مواطنيها وأفغان، في الوقت الذي سارعت فيه السفارات الأجنبية لإجلاء موظفيها عبر مطار كابل.

كما أجلت السلطات الإيطالية 70 شخصا من موظفي السفارة في العاصمة الأفغانية كابول (إيطاليين وأفغان) وذلك في أعقاب التطورات السياسية الأخيرة في البلاد، بينما أعلنت باريس، اليوم الاثنين، أن أولى عمليات إجلاء الفرنسيين من أفغانستان ستبدأ مساء اليوم،

وأكدت وزيرة الجيوش الفرنسية، “فلورنس بارلي” أن “عشرات الفرنسيين ينتظرون الإجلاء من أفغانستان، وإجلاء أولى دفعات الفرنسيين من كابول سيكون بحلول مساء الاثنين”.

إلى جانب ذلك، أفادت وكالة الأنباء الفرنسية نقلًا عن مصادر بأفغانستان، بأن مطار كابل أعلن إلغاء الرحلات التجارية بسبب الفوضى التي حدثت به، بعد تدافع مواطنين أفغان لدخوله هربا من حركة طالبان الإرهابية التي استولت على الحكم في البلاد.

وحثت سلطات الطيران المدني، الرحلات القادمة إلى أفغانستان، على تغيير مسارها، مؤكدة أن تسليم المجال الجوي سيتم لإدارة عسكرية.

واجتاحت حركة طالبان العاصمة الأفغانية كابل أمس الأحد، وانتشر مقاتلوها المدججون بالسلاح في أنحاء العاصمة، ودخل العديد منهم القصر الرئاسي الذي بات مهجوراً، بعد انهيار الحكومة ومغادرة الرئيس المحاصر “أشرف غني” البلاد.

إقرأ أيضاً :

قرار من وزير السياحة لتحديد قيمة وقواعد التأمين المؤقت على رحلات العمرة

شاهد أيضاً

خارجية السعودية تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة السياحية وتخفف إجراءات كورونا

خارجية السعودية تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة السياحية وتخفف إجراءات كورونا

متبت – مروة السيد : قررت وزارة الخارجية السعودية تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة بغرض السياحة، وذلك …