الرئيسية / توريزم نيوز / السادات : وضع مسار العائلة المقدسة على خريطة السياحة الدينية بأوروبا خطوة
السادات : وضع مسار العائلة المقدسة على خريطة السياحة الدينية بأوروبا خطوة
وادي النطرون

السادات : وضع مسار العائلة المقدسة على خريطة السياحة الدينية بأوروبا خطوة

كتبت – مروة السيد : قال النائب الدكتور عفت السادات وكيل لجنة الشئون الخارجية والعربية والافريقية بمجلس الشيوخ ورئيس حزب السادات الديمقراطى إن وضع مسار العائلة المقدسة بمصر على خريطة المسارات السياحية الدينية في اوروبا ن خطوة هامة لجذب السياح الاوروبيين لزيارة مسار العائلة المقدسة بمصر.

اضاف «السادات» في بيان له اليوم الاثنين أن مبادرة الأب جوناثان دي ماركو مدير القطاع العام للسياحة في الفاتيكان، بأن مسار رحلة العائلة المقدسة تم وضعه على خريطة المسارات السياحية الدينية في إيطاليا وأوروبا، بمثابة ترويج عالمى للسياحة المصرية حتى تسترد مصر مكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية مطالباً من الحكومة اعطاء اولوية للترويج لهذه المبادرة عبر مختلف وسائل الاعلام بمصر ومخاطبة العالم بهذه المبادرة المهمة.

وكان مدير القطاع العام للسياحة بالفاتيكان قد وجه الدعوة خلال مشاركته في مؤتمر «البحر الأبيض المتوسط والوباء» الذي عقد في مدينة سانت ماريا دي لوكا بإيطاليا للشباب والشيوخ في إيطاليا وأوربا إلى زيارة مسار العائلة المقدسة في مصر، خاصة في ظل الاهتمام الكبير وعمليات لتطوير التي قامت بها الحكومة المصرية في تطوير نقاط المسار الذي يعد واحد من أهم المسارات الدينية والثقافية في العالم.

وأبدي الأب جوناثان ترحيبه بزيارة مصر في أقرب فرصة على رأس وفد رفيع المستوي يضم مسؤولين من الفاتيكان والمسارات الدينية والثقافية الإيطالية لزيارة مسار العائلة المقدسة والاضطلاع على الجهود التي قامت بها الحكومة المصرية في عملية التطوير عقب زيارة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان لمصر في 2017.

وعلي هامش المؤتمر تم التوقيع على برتوكول تعاون بين المسار المقدس المصري الإيطالي، ومسار دي لوكا الذي يعد من أهم المسارات الروحية والدينية التابعة للفاتيكان.

إقرأ أيضاً :

العناني وجامع يبحثان الاستعدادات النهائية لمشاركة مصر في اكسبو دبى 2020

شاهد أيضاً

مطالب للحكومة أن يكون تخطيط العلمين الجديدة مدينة متكاملة وليست سياحية فقط

العلمين الجديدة تستضيف فعاليات بطولة الجمهورية المفتوحة للتجديف

كتبت-سها ممدوح: تستضيف مدينة العلمين الجديدة فعاليات بطولة الجمهورية المفتوحة للتجديف تحت تنظيم الاتحاد المصري …