الرئيسية / قضايا الساعة / آتور تكشف تفاصيل تسيير 60 رحلة أسبوعياً بين موسكو وشرم الشيخ والغردقة
عودة السياحة الروسية لمصر

آتور تكشف تفاصيل تسيير 60 رحلة أسبوعياً بين موسكو وشرم الشيخ والغردقة

كتب- قاسم كمال: كشفت رابطة منظمي الرحلات السياحية في روسيا ” آتور”، عن تفاصيل تسيير شركات الطيران الروسية رحلات جديدة إلي شرم الشيخ والغردقة اعتبارًا من 27 أغسطس، بعد الإعلان عن مضاعفة عدد الرحلات إلى مصر 3 مرات.

وقالت رابطة منظمي الرحلات السياحية في روسيا ” آتور” في بيان لها، اطلع عليه ” توريزم ديلى نيوز” ، إنه اعتبارًا من 27 أغسطس من روسيا إلى الغردقة وشرم الشيخ ، سيكون من الممكن إجراء ما يصل إلى 240 رحلة أسبوعيًا ، بما في ذلك من مناطق الاتحاد الروسي.

وينتظر منظمو الرحلات الروسية توزيع الحصص بين شركات الطيران ، لكنهم يتوقعون بالفعل انخفاضًا في أسعار النقل، بحسب آتور.

وكانت لجنة مكافحة انتشار فيروس كورونا الروسية، قد أعلنت أمس الاثنين، مضاعفة عدد الرحلات إلى مصر 3 مرات، ما يصل إلى 15 رحلة منتظمة في الأسبوع من الجانب الروسي. وسيتمكن الجانب المصري من تشغيل نفس العدد من الرحلات أسبوعياً، وفقا لرابطة منظمي الرحلات السياحية الروسية آتور.

وأوضحت أنه إذا تم استخدام جميع الترددات ، فلن يتمكن سوى من موسكو إلى المنتجعات المصرية من تشغيل 30 رحلة أسبوعيًا على كل مسار – أي ما مجموعه 60 رحلة في الأسبوع على أساس المعاملة بالمثل. هذا هو ثلاثة أضعاف ما كان مسموحًا به في وقت سابق في 9 أغسطس.

كما يسمح برحلة واحدة في الأسبوع من كل طرف من المطارات الإقليمية الدولية لروسيا. يمكن لما مجموعه حوالي 45 مطارًا الآن تشغيل رحلات دولية. أي 90 رحلة إلى الغردقة و 90 رحلة إلى شرم الشيخ يمكن توصيلها من المناطق”، بحسب آتور.

وقالت رابطة منظمي الرحلات السياحية آتور، إن إجمالي حجم النقل من روسيا إلى الغردقة وشرم الشيخ اعتبارًا من 27 أغسطس قد يكون 240 رحلة في الأسبوع. حسب نص قرار المقر نحن نتحدث فقط عن الرحلات المنتظمة.

وقال انا بودجورنايا، المدير العام لشركة السياحة الروسية بيجاس توريستك، “في غياب الوجهات الأخرى ، لا سيما في غير موسمها ، سيكون هذا العدد من الرحلات مناسبًا للسوق. في سبتمبر والمنتجعات الروسية تنتهي تدريجيا الموسم بسبب الميزات المناخية، وبلدان جنوب شرق آسيا لا تزال مغلقة للسياح، لذلك مصر ستكون في الطلب من قبل السياح.

وأضاف “لن تصبح جمهورية الدومينيكان التي تم افتتاحها مؤخرًا (قام مقر العمليات بإزالة جميع القيود الكمية على الاتجاه) منافسًا مباشرًا لمصر. هذه الوجهة أغلى ، والرحلة أطول ، وتقدم جمهورية الدومينيكان نوعًا مختلفًا من الإجازة”.

وسيكون للزيادة في حجم النقل إلى المنتجعات في مصر تأثير إيجابي على تكلفة التذاكر ، ونتيجة لذلك ، الجولات إلى البلاد.

كما قال ديمتري غورين ، نائب رئيس آتور ، ورئيس مجلس إدارة Vipservice القابضة، إن زيادة المعروض من النقل المباشر سيؤدي تدريجياً إلى انخفاض الأسعار.

وأضاف “يمكن توقع نفس التأثير من إعادة توجيه الرحلات الجوية عبر القاهرة مع النقل البري إلى النقل المباشر إلى المنتجعات “.

إذا كانت وكالة النقل الجوي الفيدرالية ستصدر بحلول 27 أغسطس جميع الإجراءات اللازمة لشركات الطيران ، فستطير رحلات جديدة إلى الغردقة وشرم الشيخ في أوائل سبتمبر.

كم تبلغ تكلفة الرحلة إلى الغردقة وشرم الشيخ؟

وأشارت آتور إلي أنه بعد افتتاح المقر الرئيسي للغردقة وشرم الشيخ ، تم تخصيص خطوط روسية للطيران (جميع الترددات الخمسة في كل اتجاه) من موسكو. على أساس هذه الرحلات ، تقوم شركة الرحلات السياحية “Biblio-Globus” بتشكيل برامج.

وأوضحت أنه لا توجد تذاكر للبيع على موقع شركة الطيران ، ولكن يمكن العثور عليها على مواقع الويب لبعض الوكالات عبر الإنترنت. سعر رحلة الذهاب والعودة حوالي 50 ألف روبل.

وأشارت إلي أن جولة بالطائرة والإقامة والوجبات على نظام “شامل كليًا” في فندق 4 نجوم في منتجعات مصر في “Biblio-Globus” تكلف 126 ألف روبل. لفردين (المغادرة نهاية أغسطس 14 ليلة).

وقالت آتور، كما تقوم شركة مصر للطيران برحلات جوية من روسيا إلى مصر. على أساس هذه الرحلات ، تشكل شركة الرحلات السياحية  توي روسيا برامجها ؛ وقد ضمنت ANEX Tour و Intourist حصص المقاعد.

اعتبارًا من 20 أغسطس ، ستقوم شركة النقل هذه أيضًا بتشغيل 5 رحلات أسبوعيًا علي كل مسار- من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ .

تبدأ تكلفة الرحلات إلى البحر الأحمر إلى مصر في توي لمدة 14 ليلة مع الإقامة في فندق من فئة 4 نجوم على نظام الغذاء الشامل كليًا من 130 ألف روبل لاثنين.

وبالتالي ، من بين الترددات المتاحة اعتبارًا من 20 أغسطس ، ستقوم شركات الطيران بتشغيل 20 رحلة أسبوعياً من موسكو. هناك 10 رحلات أسبوعياً مجانية لوجهة من موسكو في كل اتجاه من الاتجاهين من الجانب الروسي ونفس العدد من الجانب المصري (بإجمالي 40 رحلة أسبوعياً)، بحسب آتور.

وأعلنت شركة الطيران المصرية فلاي إيجيبت أنها تعتزم تسيير رحلات جوية من الغردقة وشرم الشيخ إلى روسيا بعد الاستئناف الكامل للرحلات بين الدولتين. تطلب شركة الطيران تخصيص رحلة واحدة في الأسبوع إلى موسكو وسانت بطرسبرغ وسامارا من الغردقة وشرم الشيخ. أي ، 6 رحلات فقط في الأسبوع.

أما بالنسبة لشركات الطيران الروسية ، فهناك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في السفر إلى المنتجعات في مصر.

وقالت آتور، في وقت سابق ، أصدرت وكالة النقل الجوي الفيدرالية قبول 8 شركات طيران لما يقرب من 800 رحلة أسبوعيا إلى مصر . يتم توزيعها بالتساوي بين الغردقة وشرم الشيخ. حصلت ثلاث شركات فقط على تصاريح جديدة للرحلات الجوية إلى كل من الغردقة وشرم الشيخ من موسكو.

ستتمكن خطوط بوبيدا للطيران من السفر من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ بتردد 7 رحلات في الأسبوع. حصلت إيروفلوت و إس 7 إيرلاينز على موافقات مماثلة.

وقالت آتور، “دعنا نذكرك أن إيروفلوت وروسيا وبوبيدا مدرجة في نفس المجموعة. من بين جميع شركات الطيران هذه ، لا أحد لديه علاقات وثيقة (باستثناء “روسيا”) مع منظمي الرحلات السياحية”.

وبحسب آتور، حصلت شركات الطيران التابعة لمنظمي الرحلات السياحية على قبول في المنتجعات المصرية من المناطق.

تنطلق AZUR Air من 40 مدينة في البلاد ، Rossiya – من 30 ، S7 Airlines – من 27 ، Nordwind – من 17 ، Ural Airlines – من 13 ، SmartAvia – من 2.

وأوضحت آتور، “لم يُعرف بعد أي شركات النقل ستتلقى الفواصل الزمنية المطلوبة من كل مدينة. يجب أن يتم التعيين من قبل وكالة النقل الجوي الفيدرالية. بدون هذه التصاريح ، لا يمكن لشركات الطيران (حتى مع القبول) ومنظمي الرحلات تشكيل برامج طيران من المناطق ، وبالتالي ، لا يمكنهم حساب أسعار الجولات.

شاهد أيضاً

العناني يفاجئ المستثمرين بتعديلات فى خطة مصر الاستراتيجية للسياحة

العناني يفاجئ المستثمرين بتعديلات فى خطة مصر الاستراتيجية للسياحة

كتب – أحمد رزق : فاجأ اليوم الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار المستثمرين بتعديلات …