الرئيسية / مسافرون / الهند : سنسير رحلات طيران إلى كابول طالما المطار يعمل
هيئة الطيران المدني تلغي جميع الرحلات التجارية ​​في كابول بعد سيطرة طالبان
مطار كابول

الهند : سنسير رحلات طيران إلى كابول طالما المطار يعمل

توريزم ديلي نيوز – وكالات : قال المبعوث الهندي رودريندرا تاندون يوم الثلاثاء بعد إجلائه مع موظفين دبلوماسيين آخرين إن بعض المواطنين الهنود ما زالوا في أفغانستان وستواصل شركة طيران الهند تسيير رحلات جوية من كابول طالما ظل المطار يعمل.

قررت الهند سحب السفير وجميع الموظفين الآخرين من البعثة في كابول – إغلاق السفارة فعليًا للمرة الثانية منذ عام 1996 – بسبب حالة عدم اليقين التي أحدثها استيلاء طالبان على أفغانستان بعد انهيار حكومة أشرف غني يوم الأحد.

طراز C-17

تم نقل ما يقرب من 200 من المسؤولين الهنود وأفراد الأمن من كابول في مجموعتين على متن طائرتين عسكريتين ثقيلتين من طراز C-17 يومي الاثنين والثلاثاء ، مع إجراء الرحلات في سرية وسط احتلال طالبان الفوضوي لكابول. ويوم الاثنين ، واجهت المجموعة الثانية من المسؤولين مشاكل في الوصول إلى المطار من السفارة – على مسافة حوالي 10 كيلومترات – بسبب نقاط التفتيش التي أقامتها طالبان.

“نحن نراقب الوضع باستمرار لأنه لا يزال هناك بعض المواطنين الهنود الموجودين هناك. وقال تاندون للصحفيين خلال تفاعل قصير في القاعدة الجوية في جامناجار ، جوجارات ، حيث هبطت الطائرة C-17 في طريقها إلى قاعدة هندون الجوية. .

وقال المبعوث إن شركة طيران الهند علقت رحلاتها مؤقتًا إلى كابول بسبب الظروف في المطار. ومع ذلك ، فإننا نواصل ضمان إحضار أي شخص عالق هناك بطريقة ما [back]، والتي من أجلها [external affairs ministry] فتح مكتب مساعدة يعمل بالفعل “.

وأضاف: “كما تعلمون ، لم تعد جمهورية أفغانستان الإسلامية موجودة والوضع مائع للغاية الآن”.

وردا على سؤال حول عدد المواطنين الهنود الذين ما زالوا في أفغانستان ، قال تاندون إنه سيكون من الصعب إعطاء رقم دقيق لأن الهنود لا يسجلون أنفسهم دائمًا في السفارة في كابول على الرغم من التحذيرات.

“هناك بعض الأفراد هناك … أعرف شخصيًا ما لا يقل عن خمسة أو ستة أشخاص ، لكن الأرقام التي يتم نقلها إلينا في بعض الأحيان قد تكون هناك من 40 إلى 50. لكن هذا ليس شيئًا سأقف بجانبه رسميًا لأننا لا نفعل ذلك” يجب أن يكون لدينا كأشخاص مسجلين في قاعدة البيانات الخاصة بنا ، “قال.

انسحاب الموظفين الدبلوماسيين

وقال تاندون إن الجانب الهندي سيواصل الاتصال بالشعب الأفغاني على الرغم من انسحاب الموظفين الدبلوماسيين. ليس الأمر أننا تخلينا عن شعب أفغانستان ، بل إن رفاهيتهم وعلاقتنا بهم تشغل بالنا كثيرًا. سنحاول ونواصل تفاعلنا معهم [but] لا أستطيع أن أقول بأي شكل مع تغير الوضع “، قال.

تحدث المبعوث بعد ساعات من تقديم الحكومة الهندية فئة جديدة من التأشيرات الإلكترونية يمكن للمواطنين الأفغان ، بغض النظر عن الدين ، التقدم للحصول عليها عبر الإنترنت. بعد فحص أمني شامل ، من المتوقع أن يتم منح الأفغان المؤهلين تأشيرة لمدة ستة أشهر.

وقال تاندون أيضًا إن الأفراد الهنود كانوا “سعداء جدًا لأن الأمر انتهى أخيرًا وعدنا إلى الوطن بسلام وأمان ، دون أي حوادث أو أذى لأي من شعبنا”.

وقال إن الهند لديها مهمة كبيرة قوامها 192 فردا في كابول ، وتم إجلاء الجميع “حرفيا في غضون ثلاثة أيام بطريقة منظمة للغاية على مرحلتين”. وكان من بين الذين عادوا يوم الثلاثاء موظفون في شركات القطاع العام مثل طيران الهند.

“هناك الكثير من المواطنين الهنود الذين وجدوا أنفسهم في مأزق بسبب الوضع سريع التغير. لذلك ، كانت سياستنا أن يتم نقل أي شخص يصل إلى السفارة إلى السفارة. لا أعرف كيف تمكنوا من دخول السفارة ، لكننا كنا متأكدين من أنهم آمنون وأن هناك طريقًا للخروج “.

لم يكن هذا ممكناً لولا عمل السفارة بكاملها ، فالأجنحة المختلفة قامت بوظائف مختلفة. وأضاف تاندون: “بعض الوظائف التي لا يمكنني حتى ذكرها ، ولكن كل ذلك جاء معًا وأصبحنا أخيرًا هنا آمنين”.

إقرأ أيضاً :

إدريس : سياسة التمييز بين الجنسيات ومع الأشقاء العرب يضر بالسياحة المصرية

شاهد أيضاً

السلطات الروسية تقرر استئناف حركة الطيران مع 5 دول اعتبارا من 5 أكتوبر

السلطات الروسية تقرر استئناف حركة الطيران مع 5 دول اعتبارا من 5 أكتوبر

كتبت – مروة الشريف : أعلنت السلطات الصحية الروسية استئناف حركة الطيران مع 5 دول …