الرئيسية / توريزم نيوز / شرم الشيخ تستقبل 4 آلاف سائح روسي علي متن 9 رحلات جوية في أسبوع
عودة السياحة الروسية لمصر

شرم الشيخ تستقبل 4 آلاف سائح روسي علي متن 9 رحلات جوية في أسبوع

كتبت- سها ممدوح: استقبل مطار شرم الشيخ الدولي 4014 سائحا روسيًا خلال أسبوع من بدء عودة السياحة الروسية إلى المقاصد السياحية المصرية بعد توقف دام لنحو 6 سنوات.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن مطار شرم الشيخ الدولي استقبل على مدار أسبوع 9 رحلات سياحية جوية قادمة من موسكو إلى منتجعات شرم الشيخ السياحية بينهم 6 رحلات تابعة للخطوط الجوية الروسية، و 3 رحلات جوية تابعة لمصر للطيران.

وأوضح محافظ جنوب سيناء أن إجمالي عدد السائحين الوافدين على متن هذه الرحلات بلغ 4014 سائحًا، بواقع 517 سائح على متن الرحلة الجوية الأولى التابعة للخطوط الجوية الروسية، و 297 سائح على متن الرحلة الجوية التابعة لمصر للطيران، و518 سائح على متن الرحلة الثانية التابعة للخطوط الروسية.

وأضاف المحافظ في تصريح له اليوم الثلاثاء، أن الرحلة الثانية التابعة لمصر للطيران كان على متنها 298 سائحًا، و 520 سائحًا على متن الرحلة الجوية الثالثة التابعة للخطوط الروسية، و527 سائح على متن الرحلة الرابعة التابعة للخطوط الروسية، و 295 سائح على متن الرحلة الثالثة التابعة لمصر للطيران، و 520 سائحًا على متن الرحلة الخامسة التابعة للخطوط الروسية، و 522 سائح على متن الرحلة السادسة التابعة للخطوط الروسية.

وتوقع المحافظ زيادة هذه الأعداد خلال الفترة المقبلة إلى أربع أضعاف أي ما يقرب من 15 ألف سائح في الأسبوع، خاصة عقب سماح الاتحاد الروسي بزيادة عدد الرحلات المنتظمة من روسيا إلى المنتجعات المصرية اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق 27 من أغسطس الجاري. من 5 إلى 15 رحلة في الأسبوع، مما سيكون له تأثير إيجابي على القطاع السياحي بشكل عام.

شاهد أيضاً

عودة السياحة الروسية تضغط على الدولار وتوقعات بتراجعه أمام الجنيه 75 قرشاً

عودة السياحة الروسية تضغط على الدولار وتوقعات بتراجعه أمام الجنيه 75 قرشاً

كتبت – دعاء سمير : توقع خبراء اقتصاديون تراجع الدولار أمام الجنيه بنهاية العام الحالي …