الرئيسية / قضايا الساعة / نائبة السياحة تخاطب الألمان : الأوضاع الصحية بمنتجعات وفنادق مصر مطمئنة
غادة شلبي نائب وزير السياحة والاثار
غادة شلبي نائب وزير السياحة والاثار

نائبة السياحة تخاطب الألمان : الأوضاع الصحية بمنتجعات وفنادق مصر مطمئنة

كتبت – مروة السيد : أجرت نائبة وزير السياحة والآثار د.غادة شلبي حوار مع أشهر الصحف الألمانية “اف في دابليو” لشرح حقيقة الأمر الصحي في مصر والإجراءات الاحترازية الصارمة بمعايير دولية التي وضعتها مصر في المنتجعات السياحية والفنادق لحماية صحة السياح.

وأوضحت الصحيفة، أن مازال يوجد تحذيرات  سفر صارمة من الحكومة الألمانية على فتح المجال الجوي لدول العالم.

وأضافت د. غادة شلبي، أن وزارة السياحة والآثار قامت بتطعيم جميع العاملين في قطاع السياحة في المنتجعات و الفنادق السياحية كما تخضع المنتجعات السياحية  لقواعد صارمة للسلامة والنظافة.

وأكدت غادة شلبي: “إن حالات الإصابة في مصر منخفضة للغاية في وجهات السفر الرئيسية في البحر الأحمر وجنوب سيناء، وهي مستمرة في بذل كل ما في وسعها لضمان حصول الضيوف على عطلة آمنة وممتعة.

في هذا السياق، كتبت الصحيفة الألمانية، أن يرى خبراء السياحة المصريون أن عودة السائحين الروس نجاح مزدوج: فالسوق الروسي مهم للغاية اقتصاديا – فقد كان عدد السائحين الروس هو الأكبر في مصر حتى عام 2015 – والقرار يمكن أن يساعد في زيادة الأعداد هذا العام، والذي كان بالفعل يعد عام خسارة، لكن الوضع الآن مرضِ إلى حد معقول .

وبالنسبة لعودة السياحة النيلية والتي تعد منطقة أخرى مهمة للسياحة بدأت تعود تدريجيا إلى الوعي، فبعد عام ضائع، بدأت السياحة النيلية مرة أخرى، كما تقول نائبة الوزير ومن المتوقع أن يبدأ أول ضيوف إسبان وفرنسيين للرحلات النيلية في سبتمبر.

إقرأ أيضاً :

العالمي للسفر: 31 مليون جنيه خسائر مصر يومياً لإدراجها على القائمة الحمراء

 

شاهد أيضاً

احمد الوصيف رئيس إتحاد الغرف السياحية

قطاع السياحة يرحب بالإستراتيجية الإعلامية الجديدة اعتبرها عصر جديد للترويج

كتب – أحمد رزق : رحب قطاع السياحة بالاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر والتي تعدها وزارة …