الرئيسية / تكنوترافيل / قطر تطلق تطبيق سياحي للهاتف المحمول باللغة العربية لإثراء تجربة الزوار
تطبيق visit qatar

قطر تطلق تطبيق سياحي للهاتف المحمول باللغة العربية لإثراء تجربة الزوار

كتبت-سها ممدوح – وكالات: أطلقت دولة قطر، تطبيق سياحي للهاتف المحمول «Visit Qatar» باللغة العربية لأول مرة لتقديم كافة العروض السياحيّة في الدولة أمام المستخدم.

كما يتيح التطبيق السياحي، الهاتف المحمول للمستخدمين أجندة الفعاليات لاستكشاف الأحداث في جميع أنحاء قطر وحفظها في ملف شخصي.

وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية قطر للسياحة الشاملة للتحوّل الرقمي لإثراء تجربة الزوّار، التي تتبنى نظمًا مبتكرة وحديثة لتطوير منصات قطر للسياحة الرقميّة ووضعها في مكانة رائدة في صناعة السياحة.

ويعتبر هذا التطبيق السياحي الذي بات متوفرًا الآن باللغتين العربية والإنجليزية، هو الأول من نوعه الذي يعتمد على Adobe Experience Manager، لمعالجة بيانات ومعلومات المستخدمين المخزنة على السحابة ويقدم لهم تجارب مصممة خصيصًا لتناسب احتياجاتهم.

ويتميّز تطبيق سياحي «Visit Qatar» بسهولة التصفح، كما تم تصميمه ليكون رفيق السفر الرقمي للزوار القادمين إلى قطر، ليتمكنوا من استكشاف عروض قطر المتنوّعة بما في ذلك المواقع التراثيّة في الدولة.

وكذلك التعرّف على كافة الأنشطة التي تقدّمها الوجهة من رحلات استكشافيّة وعروض بيع بالتجزئة بالإضافة إلى قوائم الطعام والأطباق المتنوّعة، ومختلف الأحداث التي سيتم إقامتها في الدولة.

كما يقدّم هذا التطبيق العديد من المشاهد البانورامية بتقنية 360 درجة لأشهر المواقع السياحيّة في قطر.

ويمكن للمستخدمين التعرّف على المناطق والمزارات دون مُغادرة منازلهم، كما يستطيعون الاستعانة بالخريطة والتوصيات التي يقدّمها التطبيق بناءً على احتياجاتهم من أجل تخطيط وتنظيم إقامتهم في قطر.

وقال بيرثهولد ترينكل من قطر للسياحة، : «تعدّ النسخة الجديدة لتطبيق الهاتف المحمول Visit Qatar باللغة العربية تحربة فريدة من نوعها و إضافة مميّزة لتطوير المنصات الإلكترونيّة الخاصّة بقطر للسياحة، إذ يقدم للمُقيمين والزوّار نبذة حول أهم المواقع السياحيّة في قطر بالإضافة إلى خدمات تلبّي احتياجاتهم.

كما يوفّر مشاهد بانورامية بتقنية 360 درجة لأشهر المرافق والمواقع السياحيّة، ورزنامة فعاليات متكاملة.

ويواصل قطر للسياحة العمل بالتعاون مع شركائه للارتقاء بالتجربة السياحيّة من خلال الاستخدام الأمثل لأحدث التقنيات، وتقديم محتوى مبتكر وملهم لكافة المستخدمين.

شاهد أيضاً

الأكاديمية العربية تستضيف الأولمبياد المصري للمعلوماتية برعاية الإتصالات

كتب – احمد رزق : تنطلق النسخة الرابعة عشر من الأولمبياد المصري للمعلوماتية بفرع الأكاديمية …