الرئيسية / سياحة عالمية / بريطانيا توجه ضربة جديدة لقطاع السياحة في تركيا
عائدات بريطانيا من السياحة تتراجع 72 %  في الربع الثالث من عام 2020
بريطانيا - أرشيفية

بريطانيا توجه ضربة جديدة لقطاع السياحة في تركيا

كتبت-سها ممدوح – وكالات: ذكرت صحيفة إندبندنت يوم الأربعاء أن بريطانيا أبقت تركيا على “القائمة الحمراء” للمسافرين ، مما يعني أنه يجب على الناس الحجر الصحي عند وصولهم إلى المملكة المتحدة.

يأتي القرار بمثابة ضربة لتركيا في الوقت الذي تسعى فيه إلى تنشيط صناعة السياحة التي تضررت بشدة من جائحة كوفيد -19.

تحتاج تركيا إلى عائدات السياحة للمساعدة في تمويل عجز حساب العملة لديها ، والذي يبلغ أكثر من 4 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي ، ولعكس اتجاه الزيادة في البطالة.

جاء قرار بريطانيا في تحديث لقوائم السفر الخضراء والعنبرية والحمراء، والتي تحدد شدة القيود المفروضة على الأشخاص الذين يصلون إلى المملكة المتحدة، بحسب صحيفة إندبندنت. يجب على الشخص العائد من بلدان القائمة الحمراء الحجر الصحي في فندق بتكلفة 1.750 جنيهًا إسترلينيًا لكل مسافر منفرد.

وانخفضت حالات الإصابة بفيروس كورونا في تركيا إلى أقل من 5000 حالة في اليوم الشهر الماضي من رقم قياسي بلغ أكثر من 63 ألف حالة في أبريل بعد أن أعادت الحكومة فرض القيود على السكان. انها ذكرت 6،907 الحالات اليومية يوم الاربعاء.

وبلغت الإصابات في محافظة أنطاليا ، المنطقة السياحية الأكثر شعبية ، 65.02 لكل 100 ألف ، وهي ثاني أكثر المناطق تضرراً في غرب تركيا.

وقال وزير الصحة فخر الدين قوجة يوم الأربعاء إن تركيا تشهد زيادة في عدد الحالات على الرغم من التقدم المحرز في برنامج التطعيم .

وأضاف إن تركيا ستواجه “أيامًا صعبة” ما لم يلتزم المواطنون بقواعد COVID-19 وتأكدوا من تلقيحهم.

شاهد أيضاً

خارجية السعودية تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة السياحية وتخفف إجراءات كورونا

خارجية السعودية تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة السياحية وتخفف إجراءات كورونا

متبت – مروة السيد : قررت وزارة الخارجية السعودية تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة بغرض السياحة، وذلك …