الرئيسية / مسافرون / سويسرا تلغي رحلة إجلاء وسط تدهور الوضع الأمني ​​في مطار كابول
مطار كابول- أرشيفية

سويسرا تلغي رحلة إجلاء وسط تدهور الوضع الأمني ​​في مطار كابول

وكالات: قالت وزارة الخارجية السويسرية يوم السبت إن سويسرا أرجأت رحلة طيران عارض إلى أوزبكستان بهدف المساعدة في جهود الإجلاء من أفغانستان المجاورة، مشيرة إلى تدهور الوضع الأمني ​​على الأرض مما أعاق الوصول إلى مطار كابول.

وأضافت الوزارة في بيان “تدهور الوضع الأمني ​​حول مطار كابول بشكل كبير خلال الساعات الماضية. هناك عدد كبير من الأشخاص أمام المطار وأحيانا تعوق المواجهات العنيفة الوصول إلى المطار في كابول”.

جرى إجلاء آلاف الأجانب والأفغان العاملين لدى السفارات ومنظمات الإغاثة الدولية من مطار كابول منذ دخول مقاتلي طالبان العاصمة قبل أسبوع. وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الجمعة إنه تم إجلاء حوالي 13 ألفا على متن طائرات عسكرية أمريكية منذ 14 أغسطس آب.

وقالت سويسرا الجمعة إنها نظمت رحلة طيران عارض إلى أوزبكستان لدعم عمليات الإجلاء من أفغانستان.

وأضافت وزارة الخارجية السويسرية في بيانها يوم السبت “لا يمكن حاليا نقل سوى عدد قليل من الأشخاص جوا من كابول إلى طشقند. نظرا لعدم وجود حاجة لعمليات الإجلاء من طشقند في الوقت الحالي، أجّلت وزارة الخارجية رحلة الطيران العارض إلى عاصمة أوزبكستان التي كان من المقرر إتمامها اليوم”.

وقالت الوزارة إن ألمانيا ألغت أيضا رحلات الإجلاء المقررة يوم السبت، في حين تواجه دول أخرى صعوبات متزايدة في إجلاء مواطنيها وموظفيها من المواطنين الأفغان.

شاهد أيضاً

مصر تزيد السعة التخزينية لمطار سفينكس من 300 إلى 900 راكب في الساعة

مصر تزيد السعة التخزينية لمطار سفينكس من 300 إلى 900 راكب في الساعة

كتبت – هويدا محمود : قال الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، إن الدولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *