الرئيسية / مسافرون / مطار مرسي علم الدولي يستقبل 17 رحلة طيران سياحية من التشيك وبولندا
مطار مرسى علم يستقبل 108 رحلات سياحية والسلطات تتسلم 112 إخطاراً
مطار مرسى علم

مطار مرسي علم الدولي يستقبل 17 رحلة طيران سياحية من التشيك وبولندا

كتبت – دعاء سمير : يستقبل مطار مرسي علم الدولي، اليوم السبت، 17 رحلة طيران سياحية قادمة من التشيك وبولندا تقل الآلاف من السائحين الأجانب، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة، ومراجعة الإجراءات الأمنية بصالات الوصول وتعقيم وتطهير الحقائب وقياس درجة الحرارة الركاب.

من جانبه، كشف اسماغيل محروس الخبير السياحي بفنادق البحر الأحمر، أن فنادق مرسى علم تشهد انتعاشة سياحية خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن مطار مرسى علم الدولي يستقبل 17 رحلة طيران سياحية تقل الآلاف السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات الأجنبية، بواقع 11 رحلة طيران قادمة من بولندا و3 رحلات من التشيك، بالإضافة إلى 3 رحلات داخلية عبر خطوط مصر للطيران قادمة من القاهرة.

يستقبل 58 رحلة طوال الأسبوع

وأوضح محروس في تصريحات صحفية ، أن مطار مرسى علم الدولي يشهد زيادة في معدلات وصول رحلات الطيران السياحية، حيث يستقبل المطار 58 رحلة بدءًا من اليوم السبت ولمدة أسبوع، قادمة من مطارات بولندا والتشيك وأوكرانيا وسويسرا والمجر.

ولفت «عثمان» إلى ارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق إلى 70 بالمائة، وهي إجمالي الطاقة الاستيعابية المسموح بها للتشغيل طبقًا للضوابط والاشتراطات التي أقرتها رئاسة الوزراء؛ لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن

بدوره، أكد مصدر ملاحي، أن مطار مرسي علم حصل على شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن من المجلس الأعلى للمطارات، خلال الربع الأول من العام الجاري 2021.

وأضاف أن لجنة من وزارتي الصحة والطيران، تابعت الإجراءات الأمنية والأساليب الصحية والوقائية التي تتبعها السلطات بمطار مرسى علم الدولي، مع بدء زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى منتجعات وفنادق مرسى علم.

إقرأ أيضاً :

مدرب غوص ينذر وزير السياحة على يد محضر لتعديل قرار مزاولة المهنة

 

 

شاهد أيضاً

أيرلندا تعلن عن خارطة طريق لتخفيف قيود كورونا وعودة السفر إلى الخارج

أيرلندا الشمالية تعتزم تخفيف قيود السفر اعتباراً من 4 أكتوبر

وكالات: تعتزم أيرلندا الشمالية تخفيف بعض القيود المفروضة على السفر الدولي، وتحديدا تلك المتعلقة باختبار …