الرئيسية / سياحة عالمية / إسبانيا تشدد قيود السفر على القادمين من النمسا وألمانيا
"جواز سفر لقاح كورونا" يُحيي آمال عودة السياحة البريطانية إلى إسبانيا
إسبانيا

إسبانيا تشدد قيود السفر على القادمين من النمسا وألمانيا

وكالات: أبلغت الحكومة الإسبانية، النمسا أنه اعتبارا من غد الإثنين ستبدأ البلاد بتشديد قيود السفر على القادمين إلى إسبانيا والراغبين في الدخول إلى أراضيها.

وأوضحت وزارة الخارجية الإسبانية قائمة الإرشادات والتعليمات المتعلقة بالسفر والتي يجب أن تتوفر في القادمين إليها، مضيفة أن الأمر سيصبح أكثر صعوبة اعتبارا من الاثنين.

جاء هذا الإجراء وفق مدريد، بسبب تزايد عدد الإصابات بمتغير دلتا لفيروس كورونا، فيما يستثني الإجراء سكان ولاية بورغنلاند النمساوية لانخفاض الإصابات بها.

يشار إلى أن جميع الولايات النمساوية الأخرى تم وضعها على قائمة المخاطر الإسبانية، ولفتت الخارجية الإسبانية إلى التشديد على الحصول إلى شهادة ” جي 3″ والتى تفيد بالحصول على التطعيم أو الشفاء أو إجراء الاختبار الطبي .

كما أعلنت وزارة الصحة الإسبانية، أن ألمانيا بأكملها تم تصنيفها منطقة خطر من جانب إسبانيا اعتبارا من غد الإثنين بسبب ارتفاع عدد حالات الإصابة هناك، ويستمر هذا التصنيف المشدد أسبوعا.

وسيكون إعادة التصنيف ساريا في البداية لمدة سبعة أيام وتعني أنه يجب على جميع الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 12 عاما فما فوق الذين يدخلون إسبانيا من ألمانيا تقديم دليل على التطعيم أو الشفاء أو اختبار سلبي لفيروس كورونا حتى منتصف ليل 29 آب.

يذكر أن إسبانيا كانت قد صنّفت في السابق خمس ولايات فيدرالية ألمانية من أصل 16 ولاية على أنها مناطق خطر وهي برلين وهامبورغ وشمال الراين وستفاليا وسارلاند وشليزفيج هولشتاين

شاهد أيضاً

خارجية السعودية تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة السياحية وتخفف إجراءات كورونا

خارجية السعودية تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة السياحية وتخفف إجراءات كورونا

متبت – مروة السيد : قررت وزارة الخارجية السعودية تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة بغرض السياحة، وذلك …