الرئيسية / مسافرون / الخطوط الكورية تخطط للتخلص من الطائرات العملاقة في غضون عقد من الزمن
الخطوط الجوية الكورية تستأنف رحلاتها إلى أوساكا اليابانية
الخطوط الجوية الكورية

الخطوط الكورية تخطط للتخلص من الطائرات العملاقة في غضون عقد من الزمن

وكالات: تخطط شركة الخطوط الجوية الكورية، أكبر شركة طيران في كوريا الجنوبية، لوقف تشغيل طائرات الركاب ذات المحركات الأربعة في غضون السنوات العشر المقبلة لتحويل نموذج أعمالها إلى طائرات أصغر للرحلات الطويلة، وفقا لما قاله مسؤولون في الشركة اليوم الجمعة.

قال الرئيس التنفيذي للشركة تشو وون-تيه في مقابلة مع “فلايت جلوبال” إن شركة الخطوط الجوية الكورية تخطط للتخلص التدريجي من طائراتها من طراز إيرباص A380 في غضون السنوات الخمس المقبلة وبوينغ 747-8I في غضون عقد من الزمن. وأكد مسؤولو الشركة التقرير.

وتشغل الخطوط الجوية الكورية حاليا 10 طائرات من طراز A380-800 و10 طائرات من طراز B747-8i، بينما تمتلك خطوط آسيانا الجوية 6 طائرات من طراز A380-800، تم إيقاف معظمها منذ مارس 2020 في أعقاب جائحة كوفيد-19.

وتهدف الخطوط الجوية الكورية إلى إطلاق كيان مدمج مع آسيانا في عام 2024 بعد الانتهاء من عملية الاستحواذ بحلول العام المقبل، مع الإجراءات التنظيمية الجارية حاليا.

وطارت طائرات من طرازي A380 و B747 في الغالب على مسارات طويلة المدى، لكن شركات الطيران تتحول تدريجيا إلى طائرات ذات محركين يمكنها نقل عدد كبير من الركاب بتكاليف تنافسية، بما في ذلك إيرباص A350 أو بوينغ 787 دريملاينر.

وتعد شركة النقل كاملة الخدمات واحدة من شركات الطيران الرئيسية التي تخطط للتخلص من الطائرات ذات الطابقين كاملة الطول، والتي تحظى بشعبية بين المسافرين جوا ولكنها تعتبر كبيرة جدا بالنسبة للطلب الحالي في عصر الجائحة.

شاهد أيضاً

مصر تزيد السعة التخزينية لمطار سفينكس من 300 إلى 900 راكب في الساعة

مصر تزيد السعة التخزينية لمطار سفينكس من 300 إلى 900 راكب في الساعة

كتبت – هويدا محمود : قال الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، إن الدولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *