الرئيسية / سياحة عالمية / سياحة الأردن تنذر 27 مطعماً وفندقاً لعدم التزامها بالتدابير الوقائية
فرق التفتيش تغلق 8 مطاعم وفنادق وتنذر 25 منشأة سياحية بالأردن
أرشيفية

سياحة الأردن تنذر 27 مطعماً وفندقاً لعدم التزامها بالتدابير الوقائية

كتبت-سها ممدوح: حررت فرق التفتيش والرقابة التابعة لوزارة السياحة والآثار الأردنية خلال النصف الأول من شهر آب/ أغسطس الحالي، إنذارات ومخالفات لــ27 منشأة سياحية بين مطعم وفندق، لعدم التزامها بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي الأحد، أن لجان الكشف نفذت 652 جولة تفتيشية على المنشآت السياحية في جميع محافظات المملكة، وتنبيه 68 منشأة، مشيرة إلى التزام 505 منشآت سياحية بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة.

وشددت الوزارة على ضرورة التزام المنشآت السياحية والموجودين داخلها بأوامر الدفاع التي تنص على المحافظة على التباعد الجسدي بين الأفراد وارتداء الكمامات، وتقديم خدمة الأرجيلة بالساحات الخارجية، والالتزام بالبروتوكولات الصادرة عن وزارة العمل فيما يتعلق بالتدابير الوقائية في المنشآت المصرح لها بتقديم الأرجيلة.

وأشارت إلى أن لجان الكشف كثفت جولاتها التفتيشية على المنشآت السياحية خاصة المنشآت التي تقدم الأرجيلة، واتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين الذين لم يتقيدوا بالإجراءات والشروط التي وضعتها الوزارة أو الدليل الإرشادي الذي عممته والبروتوكولات الوقائية الصادرة من وزارة العمل.

شاهد أيضاً

خارجية السعودية تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة السياحية وتخفف إجراءات كورونا

خارجية السعودية تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة السياحية وتخفف إجراءات كورونا

متبت – مروة السيد : قررت وزارة الخارجية السعودية تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة بغرض السياحة، وذلك …