الرئيسية / سياحة عالمية / الاتحاد الدولي للنقل الجوي يكشف إمكانية تحميل شهادة COVID في جواز سفر IATA
الاتحاد الدولي للنقل الجوي يكشف إمكانية تحميل شهادة COVID في جواز سفر IATA
جواز سفر IATA

الاتحاد الدولي للنقل الجوي يكشف إمكانية تحميل شهادة COVID في جواز سفر IATA

كتبت – مروة الشريف : أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي «IATA» أنه يمكن الآن تحميل شهادة «COVID» الرقمية للاتحاد الأوروبي (DCC) و UK NHS COVID Pass في جواز سفر «IATA» كدليل تم التحقق منه على التطعيم للسفر.

وأفاد الإتحاد، أنه يمكن للمسافرين الذين يحملون بطاقة EU DCC أو UK NHS COVID Pass الآن الوصول إلى معلومات سفر «COVID-19» الدقيقة لرحلتهم، وإنشاء نسخة إلكترونية من جواز سفرهم واستيراد شهادة التطعيم الخاصة بهم في مكان واحد.

كما يمكن مشاركة هذه المعلومات مع شركات الطيران وسلطات مراقبة الحدود الذين يمكنهم التأكد من أن الشهادة المقدمة لهم أصلية وتنتمي إلى الشخص الذي يقدمها.

وأضاف الاتحاد، أن أصبحت شهادات التطعيم «COVID-19» مطلبًا واسع الانتشار للسفر الدولي و يعتبر التعامل مع الشهادات الأوروبية والمملكة المتحدة من خلال IATA Travel Pass خطوة مهمة إلى الأمام ، مما يوفر الراحة للمسافرين وكفاءة لشركات الطيران.

إعادة التشغيل الآمن

وأكد الاتحاد الدولى تعد مواءمة معايير اللقاح الرقمية أمرًا ضروريًا لدعم إعادة التشغيل الآمن والقابل للتطوير للطيران، وتجنب قوائم الانتظار غير الضرورية في المطار وضمان تجربة ركاب سلسة ويرحب اتحاد النقل الجوي الدولي «IATA» بالعمل الذي قامت به مفوضية الاتحاد الأوروبي في تطوير نظام EU DCC، في وقت قياسي، وبالتالي توحيد شهادات اللقاح الرقمية في جميع أنحاء أوروبا.

وبناءً على نجاح الاتحاد الأوروبي DCC، يحث اتحاد النقل الجوي الدولي منظمة الصحة العالمية (WHO) على إعادة النظر في عملها لتطوير معيار لقاح رقمي عالمي.

وإن عدم وجود معيار عالمي يجعل من الصعب على شركات الطيران وسلطات الحدود والحكومات التعرف على شهادة التطعيم الرقمية الخاصة بالمسافر والتحقق منها لذلك تعمل الصناعة على حل هذه المشكلة من خلال تطوير حلول يمكنها التعرف على الشهادات من البلدان الفردية والتحقق منها لكن هذه عملية بطيئة تعيق استئناف السفر الدولي.

وأضاف الاتحاد أنه مع إطلاق المزيد من الدول لبرامج التطعيم الخاصة بها ، يتطلع العديد بشكل عاجل إلى تنفيذ حلول تقنية لتوفير شهادة اللقاح لمواطنيها عند سفرهم.

وذلك في غياب معيار منظمة الصحة العالمية و يحثهم اتحاد النقل الجوي الدولي «IATA» على النظر عن كثب إلى DCC للاتحاد الأوروبي باعتباره حلاً مثبتًا يفي بإرشادات منظمة الصحة العالمية ويمكن أن يساعد في إعادة الاتصال بالعالم .

إقرأ أيضاً :

3 قرارات جديدة تعيد رسم خريطة التنمية الشاملة لمنطقة الساحل الشمالي

شاهد أيضاً

تنشيط السياحة تطلق حملة تسويقية في دول الخليج العربي لتحريك الطلب للأردن

تنشيط السياحة تطلق حملة تسويقية في دول الخليج العربي لتحريك الطلب للأردن

كتبت – هويدا محمود : أطلقت هيئة تنشيط السياحة الأردنية حملة الصيف في الأسواق الخليجية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *