الرئيسية / توريزم نيوز / الصحة تصدر 150 ألف شهادة تطعيم ضد كورونا لأغراض السفر
وزيرة الصحة تكشف عن مواعيد تطعيم العاملين بالقطاع السياحي
هالة زايد وزيرة الصحة

الصحة تصدر 150 ألف شهادة تطعيم ضد كورونا لأغراض السفر

كتبت-سها ممدوح : قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه تم اصدار 150 ألف شهادة تطعيم ضد كورونا حتى الآن لأغراض السفر.

وأضافت وزيرة الصحة والسكان خلال مؤتمر صحفى لها اليوم ان كل مواطن سيحصل على شهادة Qr كود لمعرفة اذا كان اخذ جرعة واحدة من اللقاح ام لا يأخذ نهائي،لافتة إلى انه اذا حصل على الجرعة كاملة سيكون ال Qr كود لونه اخضر واذا حصل على جرعة واحدة سيكون لونه اصفر واذا لم يحصل نهائي سيكون لونه أحمر .

وتابعت وزيرة الصحة ان Qr كود سيساعد بشكلٍ كبير فى معرفة اذا كان الشخص اخذ اللقاح ام لا بكل سهولة ويسر من خلال مسح ال Qr كود سواء كان فى المطارات او الاحتفالات والمؤتمرات .

وتابعت”وزيرة الصحة والاسكان الدكتورة هالة زايد انه تم انتاج 15 مليون جرعة من سينوفاك على ان يتم توريد اول مليون جرعة فى المراكز الطبية بداية من الغد”.

وأضافت ان هناك شراكة مصرية مع احدى الشراكات العالمية لتصنيع لقاحات وسيتم الاعلان عنها فى القريب .

وأشارت وزيرة الصحة إلي أن اللقاح المصري يقلل نسبة دخول المريض إلى المستشفى بنسبة 90% ويقلل الوفيات بشكلا كبير جدًا، لافتة إلى الارتفاع فى عدد الاصابات بالفيروس ارتفاع بسيط بالنسبة لعدد السكان ولكنه مستمر.

هذا فيما قالت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، إن هناك مئات الفرق المتحركة التي تقوم بزيارة البنوك والجهات المتحركة لتطعيم العاملين بالدولة ، مشيرة إلى أن عدد الذين سجلوا على موقع اللقاح للوزارة 10 ملايين مواطن ، منهم بينهم 7.5 مليون مواطن تلقوا رسائل لأخذ الجرعات .

وأضافت وزيرة الصحة والسكان ، خلال مؤتمر صحفي عن عن مستجدات فيروس كورونا ، أنه قريبا سيتم الانتهاء من تطعيم جميع المواطنين الذين سجلوا على الموقع ، معقبة : ” ندعو جميع المواطنين للتسجيل ” .

وأكدت أن الوزارة وضعت بجانب مكتب البعثات بحى السفارات، مكتبا لـ إصدار الشهادات الخاصة بالحصول على لقاح كورونا، وذلك بعد الحصول على اللقاح من نفس المكان.

شاهد أيضاً

مطالب للحكومة أن يكون تخطيط العلمين الجديدة مدينة متكاملة وليست سياحية فقط

العلمين الجديدة تستضيف فعاليات بطولة الجمهورية المفتوحة للتجديف

كتبت-سها ممدوح: تستضيف مدينة العلمين الجديدة فعاليات بطولة الجمهورية المفتوحة للتجديف تحت تنظيم الاتحاد المصري …