الرئيسية / قضايا الساعة / تأجيل دعوى إلغاء قرار “العناني” بتحديد حد أدنى لأسعار الفنادق لـ 13 سبتمبر
العناني
الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار

تأجيل دعوى إلغاء قرار “العناني” بتحديد حد أدنى لأسعار الفنادق لـ 13 سبتمبر

كتبت- مروة السيد : قررت الدائرة السابعة مفوضين بمجلس الدولة، تأجيل نظر الدعوى المطالبة بإلغاء قرار وزير السياحة بتحديد حد أدنى لأسعار الغرف الفندقية، لجلسة 13 سبتمبر المقبل.

وحملت الدعوى المقامة من الدكتور هاني سامح والمحامي بالنقض صلاح بخيت، رقم 51970 لسنة 75 بالدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإداري.

وذكرت الدعوى أن القرار يخالف القانون ويعصف بالحقوق المقررة للمواطنين وجمهور السائحين، ويعصف بمبادئ المنافسة الحرة، ويكرس الممارسات الاحتكارية ضد السائحين، وأن القرار يخالف قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الذي نص على حظر الاتفاق أو التعاقد بين أشخاص متنافسة أو تحديد الأسعار، ووضع حدود دنيا للأسعار في أية سوق معنية أو إحداث رفع أو خفض أو تثبيت أسعار المنتجات للمنتجات محل التعامل أو اقتسام الأسواق، واستند القرار إلى بيان سابق لجهاز حماية المنافسة صدر في 2018 أدان فيه ورفض هذا التحديد للأسعار ووصمه بالتجريم على حسب ما ورد بصحيفة الطعن.

وطلب الطعن بصفة عاجلة وقف تنفيذ وإلغاء قرار وزير السياحة رقم 105 لسنة 2021 الخاص بوضع حد أدنى لمقابل خدمة الإقامة (بأي من أنواعها) للفرد في الليلة الواحدة بالمنشآت الفندقية، بالمخالفة للصالح العام لجمهور المواطنين، وبالانتهاك لقواعد قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية وضوابط المنافسة الحرة.

شاهد أيضاً

شرم الشيخ تستقيل 90 رحلة سياحية من المطارات الروسية على متنها 18 ألف سائح

شرم الشيخ تستقبل 90 رحلة سياحية من المطارات الروسية على متنها 18 ألف سائح

قالت مصادر بمطار شرم الشيخ الدولي، أن المطار استقبل على مدار شهر ونصف نحو 90 …