الرئيسية / سياحة عالمية / جنوب إفريقيا تستضيف أول قمة إفريقية للسياحة والسفر فى أواخر سبتمبر
جنوب إفريقيا تستضيف أول قمة إفريقية للسياحة والسفر فى أواخر سبتمبر
جنوب إفريقيا

جنوب إفريقيا تستضيف أول قمة إفريقية للسياحة والسفر فى أواخر سبتمبر

كتبت – دعاء سمير : أعلنت دولة جنوب إفريقيا عن استضافة أول قمة إفريقية للسياحة والسفر في الفترة ما بين 19 إلى 21 سبتمبر المقبل، في مسعى لتوفير منصة لتحفيز قطاع السياحة فى القارة المتضرر من جائحة “كوفيد-19″، وإجراءات الإغلاق ووقف الطيران بين الدول.

وأوضحت وزارة السياحة في جنوب إفريقيا، في بيان أمس الثلاثاء، أن القمة –التي تجمع بين الحضور الفعلي والمشاركة عن بعد- ستجمع أصحاب المصلحة في القطاع من وزراء السياحة الأفارقة ومجالس السياحة ومنظمات تسويق الوجهات، بالإضافة إلى شركاء القطاع السياحي على المستوى الدولى والقارى لتبادل الأفكار واستكشاف فرص التعاون التى يمكن أن تسهم في إنعاش القطاع الأكثر تضرراً من الجائحة.

ولفتت إلى أن القمة سوف تناقش موضوعات الطيران والابتكار والتكنولوجيا وبروتوكولات الصحة والسلامة المعمول بها حاليًا، بالإضافة إلى وضع القارة بعد جائحة كورونا، لا سيما مع التحسن المضطرد في تلقي اللقاحات لدى عدد من دول القارة.

وأشارت إلى التحديات التي أعاقت تنظيم “معرض إندابا” في جنوب إفريقيا، وهو أحد فعاليات التسويق السياحي على خريطة إفريقيا السياحية، والذي يعقد سنويا خلال شهري فبراير ومايو، بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الوزارة أن القمة ستخصص يوم 19 سبتمبر المقبل لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة للمشاركة في هذا الحدث المهم.

إقرأ أيضاً :

غادة شلبي : مسار العائلة المقدسة منتج سياحي متميز وعنصر جذب للمقصد المصرى

شاهد أيضاً

السويد تفتح أبوابها أمام السياح وتلغي جميع قيود السفر بدءاً من أكتوبر

وكالات: أعلنت السويد، الجمعة، أنها ستلغي كافة القيود المفروضة على السفر من وإلى أراضيها اعتبارا …