الرئيسية / لايف استايل / صناعة الزهور .. 2020 بداية جديدة في ليجيانغ بالصين
صناعة الزهور .. 2020 بداية جديدة في ليجيانغ بالصين
صناعة الزهور

صناعة الزهور .. 2020 بداية جديدة في ليجيانغ بالصين

كتبت – دعاء سنير – وكالات : تتمتع ليجيانغ بأشعة الشمس الوافرة ومناخ معتدل، مع اختلاف كبير في درجات الحرارة بين النهار والليل، وهو مناسب جدًا لتطوير صناعة الزهور. وفي البداية، تم جلب مجموعة زنبق الكالا الملونة من الخارج إلى ليجيانغ من قبل موهبة البستنة التي ولد في الثمانينيات – وان جيا.

تخرج وان جيا من جامعة فاغينينغين ، هولندا في اختصاص تسويق البستنة، وعمل بعد عودته الى الصين في شركة هولندية خاصة لمدة ستة سنوات، ثم جاء الى ليجيانغ لتأسيس شركة بستنة خاصة به، وجلب زنبق الكالا الملون أصناف مستوردة من هولندا تزرع في المنطقة الصناعية. وقد دخل المشروع حيز الإنتاج في أغسطس عام 2020، وخلال عام واحد فقط، تمكنت زنابق الكالا الملونة التي تم إنتاجها على الهضبة من الاستحواذ على قلوب العديد من المستهلكين في مدن الدرجة الأولى والثانية المحلية بسبب ندرتها ونوعية جيدة، وبإنتاج كبير وحصة سوقية كبيرة.

ومع الزراعة بدون تربة في الدفيئة الزجاجية الذكية في الحديقة، تتفتح 10 أنواع من زنابق الكالا الملونة.

وإن زنابق الكالا الملونة هذه ليست عالية في الانتاج فحسب، بل إنها مستقرة أيضًا في الجودة، ويمكن أن تزدهر في 365 يومًا، ويصل الإنتاج السنوي إلى أكثر من 3 ملايين زنبقة.

وبعد أن تنضج فترة الإزهار، يتم تعبئة زنابق الكالا الملونة التي تم قطفها بواسطة طاقم العمل، وتوضع في الماء بدلاء الزهور، وترسل إلى ثلاجات تخزين خاصة. وقد تم الانتهاء من سلسلة العمل هذه من قبل أكثر من 50 عاملاً مهاجرًا في قرية قويفنغ المحلية، مما أدى أيضًا إلى حل مشكلة التوظيف بالنسبة لهم.

قال خه ليفنغ، سكرتير فرع الحزب لمجمع قوفانغ بحي قوتشنغ، بمدينة ليجيانغ:” يمكن توفير 250 وظيفة للقرويين القريبين وأن يتحقق حقًا تحول المزارعين إلى عمال صناعيين بعد الانتهاء من بناء الدفيئة الزجاجية الذكية عالية المستوى لزراعة الزهور الطازجة التي تبلغ مساحتها 450 ألف متر مربع خلال الفترة اللاحقة.”

إقرأ أيضاً :

بيان للبورصة حول القيمة العادلة لسهم مينا للاستثمار السياحي والعقاري

شاهد أيضاً

فرص عمل وتسهيلات في إجراءات الإقامة بشرط الزواج من أوروبية

فرص عمل وتسهيلات في إجراءات الإقامة بشرط الزواج من أوروبية

كتب – أحمد زكي : تعاني العديد من الدول من نقص كبير في عدد الرجال، مما …