الرئيسية / فنادق و منتجعات / غرفة الفنادق تعيد فتح النظام الإلكتروني لتعديل بيانات العاملين وتصحيحها
علاء عاقل رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية
علاء عاقل رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية

غرفة الفنادق تعيد فتح النظام الإلكتروني لتعديل بيانات العاملين وتصحيحها

كتبت – هويدا محمود : أعلنت غرفة المنشآت الفندقية ، عن إعادة فتح النظام الإلكتروني الخاص بمنظومة تسجيل بيانات العاملين، وذلك لتعديل أية أخطاء وردت أثناء عملية التسجيل من جانب الفنادق.

وقالت الغرفة برئاسة علاء عاقل، في خطابها للفنادق، إنه سيتم فتح الباب مجانا أمام جميع التعديلات بداية من أمس الثلاثاء وحتى الخميس 2 سبتمبر، مشددة على أن هذا هو الموعد النهائي لإجراء أية تعديلات وفي حال عدم التنفيذ سيتم إخطار وزارة السياحة والآثار، بأن الفندق لم يقم بتنفيذ القرار الوزاري رقم 537 لسنة 2014 الخاص بإنشاء قاعدة بيانات للعاملين تنفيذا لتوجيهات الدولة في هذا الشأن.

ونوهت إلى أن جميع البيانات المدرجة على المنظومة يتم مراجعتها من قبل وزارة الداخلية، وأي بيانات خاطئة يعتبر إدلاء ببيانات غير صحيحة لجهة رسمية.

يأتي ذلك تنفيذا للقرار الوزاري رقم 537 لعام 2014 بشأن إنشاء قاعدة بيانات للعاملين بالمنشآت الفندقية والسياحية والمُعدل بالقرار الوزاري رقم 62 لعام 2019 بإعادة تشكيل اللجنة الدائمة لإنشاء قاعدة بيانات العاملين، وتضم اللجنة ممثلي (وزارة الداخلية – وزارة السياحة – غرفة المنشآت الفندقية – غرفة المنشآت السياحية).

وتهدف قاعدة البيانات لاستخراج كارنيه موحد مؤمن لكافة العاملين، تماشيا مع توجه الدولة بميكنة كافة التعاملات بين المواطنين وكافة الأجهزة بالدولة الكشف الدوري على كافة العاملين أمنيا واستبعاد من لا يصلح من العمل بالمنشآت بما فيها العمالة الأجنبية سواء كانت عمالة دائمة أو مؤقتة ويتم دعمها ببيان بالمخالفات التي يرتكبها هؤلاء العاملين لتفعيل القائمة السوداء، واتخاذ كافة الاجراءات الاستباقية للحد من الجرائم السياحية.

إقرأ أيضاً :

غادة شلبي : مسار العائلة المقدسة منتج سياحي متميز وعنصر جذب للمقصد المصرى

شاهد أيضاً

“فارنك” تطلق تطبيقاً ذكياً جديداً لرقمنة رحلة نزلاء الفنادق

كتبت-سها ممدوح: قامت شركة فارنك لإدارة الفنادق، وهي جزء من شركة “فارنك” الرائدة في قطاع …