الرئيسية / توريزم نيوز / مصر تنشط السياحة العربية وتعرض على وفد إعلامي خدمات جديدة في شرم الشيخ
مصر تنشط السياحة العربية وتستضيف وفداً إعلامياً في شرم الشيخ
الوفد الإعلامي

مصر تنشط السياحة العربية وتعرض على وفد إعلامي خدمات جديدة في شرم الشيخ

كتبت – مروة السيد : أنهى وفد إعلامي من أبرز الصحف ووكالات الأنباء والتليفزيونات العربية زيارته لمدينتي شرم الشيخ، ودهب بمحافظة جنوب سيناء، للتعرف على المقاصد السياحية المختلفة، ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا، وضوابط السلامة الصحية.

ونظم مكتب الهيئة العامة لتنشيط السياحة بمدينة شرم الشيخ، برئاسة الدكتور إسلام نبيل مدير المكتب، للوفد برنامجًا سياحيًا، تضمن زيارة متحف شرم الشيخ، ومنطقة السوق التجاري القديم، ومسجد الصحابة، والممشى السياحي، وحفل عشاء بدوي، ومحمية رأس محمد بشرم الشيخ.

وقال الدكتور إسلام نبيل، مدير مكتب الهيئة العامة لتنشيط السياحة بشرم الشيخ، إن هذه الزيارة تساهم في الترويج للمقاصد السياحية بالسوق العربي، الذي يعد أحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، من خلال نشرهم عدد من المقالات والتقارير الإعلامية عبر صفحاتهم وقنواتهم الإعلامية، وفقًا لما شاهدوه على أرض الواقع.

وأكد نبيل، أن الوفد أشاد بالمقاصد السياحية التي تتميز بها مدن جنوب سيناء السياحية، وما تتميز به من مناخ معتدل، وهواء نقي، وطبيعة خلابة، وأثنوا على الإجراءات الاحترازية التي يجري تطبيقها بكل المقاصد السياحية.

القطع الأثرية المعروضة

وأوضح، مدير مكتب الهيئة العامة لتنشيط السياحة، في تصريح له، اليوم الأربعاء، أن الوفد الإعلامي استمع لشرح عن القطع الأثرية المعروضة بمتحف شرم الشيخ وسيناريو العرض به، وعقدوا لقاء حواري مع مدير المتحف، وتعرف على مركز الزوار بمسجد الصحابة، والذي يعد أول مركز معلوماتي مجاني للسائحين بمسجد الصحابة، جرى إنشاؤه بهدف تقديم خدمات للزوار والسائحين، وتسهيل طرق الحصول على الخدمات السياحية المختلفة.

وأشار إلى أن المركز يضم شاشات تعمل باللمس، وأجهزة كمبيوتر حديثة بعدة لغات مختلفة، للترويج للمنشآت والخدمات السياحية على مستوى جميع مدن محافظة جنوب سيناء، وتحتوى على خرائط، وكتيبات، وبيانات تحتوي عناوين وتفاصيل متعلقة بالمنشآت والخدمات السياحية كالمعالم السياحية والأثرية ومحطات الوقود والفنادق وغيرها، وهذه المعلومات تسهل على السائح العثور على المكان والخدمات المطلوبة، إضافة إلى الأرقام الخاصة بالخدمات مثل شرطة السياحة والمستشفيات.

وقال إن الوفد الإعلامي أجرى رحلة بحرية إلى محمية رأس محمد، والجزيرة البيضاء، للتعرف على المحميات الطبيعية بجنوب سيناء، والوقوف على مدى تنوع الأنظمة البيئية بها.

وأشار إلى أن الوفد حرص على تصوير تقارير إعلامية عن المحمية والجزيرة والتقاط العديد من الصور لهما، لنشرها عبر صُحفهم وقنواتهم والمواقع الإلكترونية الخاصة بهم.

وتابع أن الوفد حرص على زيارة مدينة دهب، وأجروا رحلة إلى وادي جني ومنطقة البلوهول، واستمتعوا بممارسة بعض الأنشطة البحرية، وأعربوا عن إعجابهم بالطبيعة الساحرة لتلك المناطق”.

إقرأ أيضاً :

تحرك حكومي كبير لتطوير مدينة الغردقة .. ممشى سياحي ومواجهة العشوائيات

شاهد أيضاً

العدل الأمريكية ترفع دعوى قضائية لمنع تحالف أمريكان إيرلاينز وجيت بلو

العدل الأمريكية ترفع دعوى قضائية لمنع تحالف أمريكان إيرلاينز وجيت بلو

كتبت – مروة السيد – وكالات : رفعت وزارة العدل الأمريكية دعوى قضائية لمنع قيام …